[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد: أجواء صحوة وباردة على المرتفعات الجبلية وانخفاض في الرطوبة النسبية

تستمر حالة الأجواء الصحوة والباردة على المرتفعات الجبلية فيما تكون الرطوبة النسبية منخفضة خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأوضح المركز في نشرته، اليوم السبت، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطقس على المرتفعات الجبلية سيكون أثناء الليل والصباح الباكر صحو وبارد مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى، والرطوبة النسبية منخفضة جداً على المرتفعات الشمالية، ومنخفضة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الأتجاهات.

 

فيما تكون الأجواء خلال النهار صحوة مع تكون قطع صغيرة متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية في فترة الظهيرة، والرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى جنوبية غربية وشمالية غربية على بقية المحافظات.

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون أثناء الليل والصباح الباكر صحوة حيث تتكون سحب منخفضة في الصباح الباكر والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات، في حين تكون خلال النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا وصحوة مع ظهور بعض السحب المنخفضة المتفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

 

وبين أن الأجواء في المناطق الصحراوية خلال الليل والصباح صحوة وتميل للبرودة، وباردة على مدينة سيئون والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، فيما تكون الأجواء أثناء النهار خالية من السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

 

وبحسب المركز فأن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية 10-18 عقدة.

 

وكانت حالة الطقس سجلت خلال اليومين الماضيين انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة الصغرى بسبب سيطرة المرتفع الجوي السيبيري المحمل بكتلة هوائية باردة وجافة على أغلب المحافظات الجبلية والصحراوية.

زر الذهاب إلى الأعلى