[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارسلطة رابعة

مسلحون يعتدون على نائف حسان و فتحي ابو النصر ينجو من محاولة اختطاف بصنعاء

تعرض رئيس تحرير صحيفة "الشارع" الزميل نائف حسان لاعتداء عنيف من قبل مسلحين تابعين لميليشيا الحوثي وصالح  اليوم بصنعاء نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وكتب عضو نقابة الصحفيين اليمنيين الزميل نبيل الاسيدي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" ان الزميل نائف حسان تعرض للاعتداء بالضرب المبرح من قبل مسلحين في صنعاء ..لافتاً إلى ان حسان اصابته بالغه في يده اليمنى ويرقد في مستشفى آزال.

 

وحمل سلطات الامر الواقع الحوثي وصالح المسئولية الكاملة عن حياة الزميل نائف حسان ..مشيراً إلى ان قمع الحريات والاصوات الحيه وتكميم الافواه لن تثني الاعلاميين والصحفيين عن اداء رسالتهم.

 

ونقل عن شهود عيان ان المسلحين كانوا متواجدين في المنطقة منذ الثامنة صباحا.

 

من ناحية أخرى نجا الزميل الصحفي فتحي أبو النصر من محاولة اختطاف اليوم بعد محاولة مسلحين اختطافه في شارع الدائري بالقرب من سوق هائل وسط العاصمة صنعاء.

وقال أبو النصر في صفحته على الفيس بوك " إن مسلحين على سيارة سوداء طلبوا منه الدخول للسيارة بالقوة، وهددوه في حال إذا امتنع عن ذلك".

 

وأضاف « قالوا يا تطلع برجلك يا نكسرها لك، داخل سيارة سوداء بدون رقم كانوا يشعون بالحقد»..مضيفا بأنه "جرى نحو أحدى الحافلات في الشارع واستنجد بالسائق والركاب، مما حال بينه وبين الخاطفين".

 

وحمل ابو النصر سلطات الأمر الواقع الحوثي وصالح المسؤولية لما حدث له ولما حدث للزميلين نبيل سبيع ونائف حسان ومن قبل اختطاف الزملاء الصحفيين، ومنع صدور الصحف المعارضة لجماعة الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى