[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

تويتر ينفي أي تغيير سيطرأ على ترتيب التغريدات

نفى موقع تويتر التسريبات التي أشارت أمس السبت إلى اعتزامه إحداث تغيير جذري في طريقة عرض التغريدات في الخط الزمني، فبدلاً من عرضها حسب الترتيب الزمني للتغريدات، ستعرضها حسب الأهمية.

 

ورد الرئيس التنفيذي للموقع جاك دورسي على التسريبات التي ظهرت أمس قائلاً في تغريدة على حسابه في تويتر إن الموقع ليس لديه على الإطلاق أي خطط سيكشف عنها الأسبوع المقبل تتعلق بتغيير "التايم لاين" أو الخط الزمني لطريقة ترتيب التغريدات على الموقع، وطمأنت هذه التغريدة ملايين المستخدمين الذين انزعجوا من الفكرة ذاتها، بحسب موقع "فون آرينا" التقني.

 

وانتشر هاشتاق #RIPTwitter منذ أمس حول نية تويتر تغيير نمط عرض التغريدات، وأبدى أغلب المستخدمين الذين اعتادوا على الترتيب الزمني العكسي انزعاجهم من هذه الفكرة، لأنهم يعتبرون عرض التغريدات بشكل لحظي، أي وقت حدوث الخبر، هو جوهر موقع تويتر، وما يميزه عن شبكات اجتماعية أخرى، مشيرين إلى أن أي تغيير سيطرأ على النمط المعتاد سيقضي على أهمية الشبكة.

 

وكان موقع تويتر سيعرض التغريدات وفقاً لأهميتها لدى المستخدم وتفضيلاته عوضاً عن ترتيبها الزمني، وذلك على غرار شبكة فيس بوك، ما أثار غضب المستخدمين، وأيضاً انزعاج مديرها التنفيذي.

 

يُذكر أن تويتر أضاف العديد من المزايا الجديدة إلى موقعه من ضمنها ميزة "مومنتس" لاستعراض أهم الاحداث الجارية وكذلك تغيير مفتاح "التفضيل" إلى "الإعجاب" على غرار فيس بوك. كما أشار جاك دورسي أيضاً في تغريدة سابقة إلى اعتزام الموقع رفع الحد الأقصى لعدد حروف التغريدة من 140 حرف إلى 10 آلاف حرف.

زر الذهاب إلى الأعلى