[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارسلطة رابعة

وزارة الإعلام تدين الجرائم التي طالت عدد من الصحفيين

دانت وزارة الإعلام بشدة الجرائم التي طالت عدد من الصحفيين والتي تمثلت في عملية الاختطاف الممنهجة، والاعتداءات المختلفة ،والتهديدات ،وذلك من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وتنظيمي القاعدة وأنصار الشريعة والتي كان أخرها التهديدات التي تعرض لها رئيس مؤسسة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان ومراسل صحيفة الحياة اللندنية في محافظة عدن بسام القاضي.

وقال وزير الإعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" تتابع وزارة الإعلام بقلق شديد حيال ما يتعرض له العشرات من الصحفيين من انتهاكات جسيمة ،واعتداءات ممنهجة تمثلت بعمليات الاختطاف، والاعتقال التعسفي ،والقتل ،والتعذيب ، والاعتداء بالضرب ، والتهديد المباشر والغير مباشر بالتصفية الجسدية".

وأضاف قباطي" أن وزارة الإعلام لن تصمت ايزاء هذا الوباء الخطير الذي يستهدف الأقلام الحرة والمؤسسات الإعلامية، ورجال الفكر والصحفيين والمثقفين والناشطين عن طريق الأعمال الإرهابية والتهديدات التي تثير الرعب في الوسط الاعلامي والتي تتنافى مع قيمنا الانسانية والاخلاقية وعقيدتنا الإسلامية السمحا".

وأكد أن تلك الاعتداءات والانتهاكات التي تعرض ويتعرض لها الصحفيين والمؤسسات الاعلامية لن تثنيهم عن مواصلة عملهم الانساني والمهني وكشفهم للحقائق امام الرآي العام العربي والدولي حيال الجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية وعناصر تنظيمي القاعدة وأنصار الشريعة ضد أبناء الشعب اليمني.

وأشار قباطي إلى أن تلك المضايقات والأعمال الإرهابية والقمعية ضد الصحفيين لن تخيفهم ولن تعيقهم عن مواصلة تقديم رسالتهم الاعلامية والوطنية والانسانية ، بل انها ستزيدهم اصراراً وصموداً في فضح قبح وجرائم المليشيا الانقلابية وعناصر تنظيمي القاعدة والشريعة بحق الوطن والمواطن واقلاقهم للامن والاستقرار والسكينة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى