[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يتوقع تلاشي السحب تدريجيا على المرتفعات الجبلية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتلاشى السحب تدريجيا في الصباح على المرتفعات الجبلية وأجواء صحوة وغائمة جزئيا وباردة نسبيا مع رطوبة نسبية على المرتفعات الشمالية ومتوسطة إلى عالية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية مع احتمال تشكل الشابورة المائية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته المسائية، اليوم الخميس، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ ان الرياح في المرتفعات الجبلية ستكون هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاهات وأجواء صحوة أثناء النهار إلى غائمة جزئياً مع تكون قطع صغيرة متفرقة من السحب المنخفضة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية والشمالية في فترتي الظهيرة والمساء مع احمتال هطول أمطار خفيفة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية.

 

فيما تكون الرياح جنوبية غربية على محافظة حجة ، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول أحيانا إلى شمالية غربية وشمالية شرقية على بقية المحافظات ، وتتراوح سرعتها من 05 إلى 15 عقدة.

 

وتشهد المناطق الساحلية سحب منخفضة واجواء صحوة في الليل والصباح والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات وأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا وسرعتها من 05 إلى 16 عقدة ، كما تكون صحوة إلى غائمة جزئيا مع ظهور بعض السحب المنخفضة المتفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 06 إلى 18 عقدة مع أحتمال هطول أمطار على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة.

 

وذكر المركز ان الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة في الليل والصباح ، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات وخلال النهار تتكون قطع صغيرة من السحب المنخفضة المتفرقة ، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 06 و 15 عقدة.

 

وتوقع المركز ان تكون الاجواء في محافظة سقطرى غائمة جزئيا ، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية 10-18 عقدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى