[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الأرضية الجافة.. خدعة أتلتيكو مدريد في مواجهة بايرن ميونيخ

اشتكى لاعبو بايرن ميونيخ من سوء أرضية ملعب "فيسنتي كالديرون" الذي احتضن مباراة نصف نهائي دوري الأبطال بين الفريق البافاري وأتليتيكو مدريد الإسباني. فهل نجح سيميوني في تشتيت تركيز لاعبي بايرن ميونيخ بسبب سوء أرضية الملعب؟

 

رغم اعتراف لاعبي ومدرب الفريق البافاري بأخطاء التمريرات وعدم اللعب بنفس حماس الشوط الثاني خلال مواجهة بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، إلا أن الفريق البافاري وجد سبباً آخر لتبرير الهزيمة، حيث اشتكى لاعبو بايرن من أرضية ملعب "فيسنتي كالديرون" الجافة، بعد امتناع نادي أتلتيكو مدريد عن سقي أرضية ملعبه قبل استضافة بايرن يوم أمس.

 

ربما جفاف أرضية الملعب ليس حجة بالنسبة لكثيرين من متابعي كرة القدم، لكن لذلك تأثير كبير على مجريات اللعب. فعدم سقي أرضية الملعب قبل انطلاق المباراة، يعني أن الكرة ستتحرك خلال اللقاء بطريقة مختلفة. نفس الأمر حدث قبل 13 يوما خلال لقاء أتلتيكو بنادي برشلونة خلال دوري الأبطال، حينها فاز أتلتيكو بهدفين نظيفين. وكانت أرضية الملعب جافة أيضا.

 

ونقل موقع "دير شبيجل" الألماني أن الفريق البافاري طلب سقي أرضية الملعب قبل اللقاء بما فيه الكفاية. لكن مدرب أتلتيكو دييجو سيمويني رد قبل ليلة من المباراة بشيء من التهكم أنه لا علم له بحالة أرضية الملعب.

 

وذهب موقع "فوكوس" الألماني إلى احتمال استعمال دييجو سيمويني خدعة الأرضية الجافة للفوز على بايرن، وعدم تمكين لاعبيه من تمرير الكرات بسرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى