[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأطراف اليمنية تختتم جلسة مباحثات مباشرة في الكويت

اختُتمت جلسة مباحثات مباشرة بين الأطراف اليمنية في قصر بيان في دولة الكويت وذلك في إطار المشاورات السياسية التي يجريها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد بهدف التوصل إلى اتفاق وحل شامل للأزمة اليمنية، فيما أعلنت الأمم المتحدة أن الوفدين سيعودان للحوار يوم السبت

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فقد ناقش المتفاوضون خلال الجلسة التي اقتصرت على رؤساء الوفود اليمنية وثلاثة أعضاء من كل فريق الإطار العام الذي اقترحته الأمم المتحدة بشأن هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة.

 

كما بحثوا خلال الجلسة التي عقدت بعد مشاورات منفردة أجراها المبعوث الأممي مع كل فريق على حدة في وقت سابق اليوم القضايا السياسية المطروحة على جدول الأعمال في ضوء تثبيت وقف إطلاق النار.

 

ويسعى ولد الشيخ أحمد في ضوء الأجواء الإيجابية التي تحققت خلال المشاورات في اليومين الماضيين إلى تقريب وجهات النظر بين المتفاوضين لإيجاد صيغة توافقية إزاء مختلف القضايا الخلافية وصولاً إلى تحقيق السلام في اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 

وكانت المشاورات اليمنية حققت تقدماً مهماً الثلاثاء الماضي بعد موافقة الأطراف اليمنية على مضمون الإطار العام الذي طرحته الأمم المتحدة بشأن هيكلية وإطار العمل للمرحلة المقبلة بما ينسجم مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 واجتماع (بييل) الذي عقد بسويسرا في ديسمبر (كانون الأول) 2015.

 

وتستضيف الكويت مشاورات السلام اليمنية منذ يوم الخميس الماضي برعاية الأمم المتحدة لبحث سبل التوصل إلى اتفاق شامل بين الأطراف اليمنية ينهي الأزمة في بلادهم ويسمح باستئناف حوار سياسي شامل وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقرارات الاخرى ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى