[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

سوريا: حلب تعلّق صلاة الجمعة لتلافي غارات النظام

أعلن المجلس الشرعي في محافظة حلب تعليق صلاة الجمعة لأول مرة في تاريخها بأحياء حلب الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة، إثر القصف العنيف الذي استهدف هذه الأحياء في المدينة الواقعة في شمال سوريا.

 

ووفقاً لوكالة فرانس برس، فقد أعلن المجلس الشرعي، الهيئة التي تشكلت في محافظة حلب والتي تؤكد أنها "مستقلة"، في بيان نشر مساء أمس الخميس أنه "نظراً للحملة الدموية الأفظع التي يشنها أعداء الإنسانية والدين على محافظة حلب (...) ونظراً لخطر ذلك على المصلين المجتمعين في مكان وزمان واحد، فإن المجلس الشرعي يوصي - لأول مرة - القائمين على المساجد بتعليق فريضة صلاة الجمعة وإقامة صلاة الظهر عوضاً عنها".

 

وتعد مدينة حلب من أبرز المناطق المشمولة بوقف الأعمال القتالية الساري منذ 27 فبراير (شباط) والذي تم التوصل إليه بناء على اتفاق أمريكي روسي مدعوم من مجلس الأمن.

 

لكنها تشهد تصعيداً عسكرياً متزايداً منذ أكثر من أسبوع وتبادل قصف شبه يومي أوقع نحو 200 قتيل مدني، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

وتستهدف الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة فترد الاخيرة بقصف الأحياء الغربية بالقذائف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى