[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

"مايكروسوفت" تقاضي وزارة العدل الأمريكية لمنعها إطلاع زبائنها على تجسس الحكومة

رفعت شركة البرمجيات العملاقة"مايكروسوفت"، دعوى قضائية ضد وزارة العدل الأمريكية، بسبب منع السلطات الفيدرالية لشركات التكنولوجيا من إبلاغ زبائنها بقيام الحكومة بالتجسس على ملفاتهم الخاصة، واعتبرت "مايكرسوفت" هذا المنع "غير دستوري".

 

وتدور الدعوى التي رفعتها الشركة، حول قدرة الحكومة على منع مايكروسوفت من إخبار زبائنها بقيام الحكومة بتفحص معلوماتهم المخزنة على تطبيقات مايكروسوفت.

 

ووفقا للأناضول فقد ذكرت لدعوى التي رفعتها الشركة العملاقة وحصلت الاناضول على نسخة منها "بينما يواصل زبائن مايكروسوفت تخزين أكثر معلوماتهم خصوصية وحساسية في التخزين السحابي )تطبيق تخزين إلكتروني للمعلومات(، فإن الحكومة تحاول باضطراد الحصول على أوامر بطرق سرية".

 

وتأتي دعوى مايكروسوفت، بعد الأزمة التي وقعت بين شركة "آبل" ومكتب التحقيقات الفيدرالية )FBI(، على خلفية محاولة الأخير الحصول على طريقة لفك تشفير الهاتف النقال لأحد منفذي هجوم سان برناردينو بكاليفورنيا، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والذي أودت بحياة 14 شخصاً.وتثير محاولات الحكومة، قلقاً لدى شركات التقنيات الإلكترونية العملاقة، التي تخشى من انتهاك خصوصيات زبائنها، معرضةً إياها للإحراج وربما إلى فقدانها ثقتهم.

 

وتمتلك مايكروسوفت تطبيق "وان درايف" للتخزين السحابي، وهو تطبيق يمكن المستخدمين من تخزين معلوماتهم عليه، ومن ثم فتحها من أي كومبيوتر أو هاتف، دون أن يؤثر ذلك على مساحة القرص الصلب للحاسوب، أو الهاتف المستخدم لفتح التطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى