[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يرتكبون 117 خرقاً للهدنة في 7 محافظات

قال تقرير أصدرته لجان مراقبة الهدنة، الأحد، أن الخروقات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية وصالح بلغت، خلال 24 ساعة الماضية، نحو 117 خرقًا، في محافظات تعز، ومأرب، والبيضاء، وصنعاء، وشبوة، والضالع والجوف”.

 

ووفقا لوكالة الانباء التابعة للحكومة الشرعية، فقد ذكر التقرير أن “المليشيا هاجمت مواقع المقاومة في الوازعية في تعز بمختلف أنواع الأسلحة، لكن المقاومة مسنودة بالجيش الوطني، تمكنت من صد الهجوم وكسره”، مشيرة إلى أن “الهجوم أسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين بينهم امرأة”.

 

وأضاف “كما هاجمت الميليشيا منطقة حمير في مديرية مقبنة، واحتلت أحد مواقع المقاومة في جبل العود بين العبدله وحرز حمير، فيما قُتل أحد المواطنين برصاص الحوثيين في منطقة الغيل- في محافظة الجوف”.

 

وتابع أن “الميليشيات استمرت في حشد وتعزيز مواقعها بالأسلحة الثقيلة وصواريخ باليستية وصواريخ أم 21 ، 28، وإرسالها إلى المقبابه في الضباب ومنطقة الربيعي”.

 

وأشار إلى أن “الحوثيين قطعوا خدمات الاتصالات والإنترنت عن محافظة مأرب من المؤسسة العامة للاتصالات في صنعاء للمرة الرابعة خلال شهرين، كما احتجزت المواد الغذائية الخاصة بالنازحين عبر وزارة الداخلية التي يسيطرون عليها وهي عبارة عن تسع شاحنات.

 

وتواصل قطع رواتب ضباط وأفراد المنطقة العسكرية الثالثة، للشهر الـ14، ونهبها باسم المجهود الحربي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى