[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

ارتفاع الدولار مع ترقب مؤشرات بشأن رفع سعر الفائدة الأمريكية

مال الدولار للارتفاع، اليوم الأربعاء، بعد تراجعه في اليوم السابق لكنه لم ينجح في اختراق نطاقات تداوله في الآونة الأخيرة مع تطلع المستثمرين لاجتماع لمحافظي البنوك المركزية يوم الجمعة لاستقاء أي مؤشرات بشأن موعد رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة.

 

وبحسب وكالة رويترز، سيجتمع صناع القرار من أنحاء العالم في منتجع جاكسون هول الجبلي بالولايات المتحدة نهاية الأسبوع حيث سينصب التركيز على كلمة رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين. ومن المنتظر أن تقدم يلين مؤشرا بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي سيرفع سعر الفائدة مجددا بعد رفعه في ديسمبر كانون الأول وهو ما كان أول رفع في عشرة أعوام تقريبا.

 

وقال المحللون إن أي مؤشر يؤكد رفع سعر الفائدة في سبتمبر أيلول سينتج عنه صعود الدولار.

 

وزاد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 94.650.

 

وتراجع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1280 دولار. وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء تحقيق نمو قوي على نحو غير متوقع في فرنسا مما دعم استقرار نشاط القطاع الخاص بمنطقة اليورو في أغسطس آب وخفف المخاوف بشأن التأثير السلبي لتصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وصعد الجنيه الاسترليني 0.7 بالمئة مقابل اليورو إلى 85.13 بنس وزاد مقابل الدولار 0.3 بالمئة إلى 1.3250 دولار وهو أعلى مستوى منذ الرابع من أغسطس آب.

 

وزاد الاسترليني 1.3 بالمئة مقابل الدولار في الأسبوع الحالي إضافة إلى ارتفاعه 1.2 بالمئة في الأسبوع الماضي بدعم بيانات قوية في الآونة الأخيرة

زر الذهاب إلى الأعلى