[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هيومن رايتس: يجب إجراء تحقيق دولي بالانتهاكات في اليمن خلال سبتمبر

أكد مدير مكتب جنيف في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، جون فيشر، الخميس 25 أغسطس/آب 2016، أن المدنيين في اليمن يعانون انتهاكات خطيرة لقوانين الحرب من قبل جميع الأطراف.

 

وقال فيشر في تصريح حصل نشوان نيوز على نسخة منه، رداً على توصية المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بتحقيقات الانتهاكات في اليمن:

 

"يعاني المدنيون اليمنيون انتهاكات خطيرة لقوانين الحرب، ترتكبها جميع أطراف النزاع، منذ أكثر من عام. لا ينبغي أن ينتظروا ولو لحظة أكثر ليتم تحقيق فعال وذو مصداقية في هذه الانتهاكات. على مجلس حقوق الإنسان الأممي الإصغاء إلى المفوض السامي واستخدام دورة سبتمبر/أيلول لإجراء تحقيق دولي في الانتهاكات التي ترتكبها جميع الاطراف، وفي نهاية المطاف، توفير المحاسبة التي يستحقها اليمنيون".
وكانت المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أوصت بأن يجري مجلس حقوق الإنسان الأممي تحقيقا دوليا في انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في اليمن.
وجاء تصريح فيشر رداً على توصية المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بأن يجري مجلس حقوق الإنسان الأممي تحقيقا دوليا في انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى