[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الصحة العالمية: 7 آلاف قتيل و34 ألف جريح في اليمن

كشفت منظمة الصحة العالمية في اليمن أن الصراع المسلح الذي تشهده البلد خلف أكثر من 7 آلاف قتيل و34 ألف جريح، وأن الوضع الصحي كارثي وغير مستقر.

 

ووفقاً لصحيفة الاتحاد الامارتية، أكد الدكتور أحمد شادول، ممثل المنظمة في اليمن إن الأوضاع تتدهور بشكل خطير في البلد وهذا يتطلب سرعة لإنهاء هذه الأزمة التي تحصد أرواح المدنيين، لافتا إلى المنظومة الصحية في اليمن تعاني أوضاعا كارثية في ظل الأزمة الراهنة سواء من انعدام توفير الأدوية والمعدات الطبية أو شح الوقود وانقطاع التيار الكهربائي ونقص الكادر الصحي العامل.

 

وأشار إلى أن مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن لديه 30 شريكا 4 منها في إطار الأمم المتحدة إضافة لـ26 آخرين من منظمات محلية ودولية أخرى يقدمون مساعدات عاجلة سواء في التغذية والتدريب والتأهيل والأدوية والعلاجات وتوفير الوقود اللازم من أجل إنعاش ما يمكن إنقاذه في الجانب الصحي.

 

وأكد الدكتور أحمد شادول، أن منظمة الصحة العالمية في اليمن ستقوم بتزويد المستشفيات بالوقود اللازم لمواصلة نشاطها وتركيب محطات خاصة بالأوكسجين من أجل تقليل الضغط الكبير على المستشفيات وتجهيز مراكز العناية المركزة وتأهيل العاملين، إلى جانب تقديم الأدوية اللازمة في مراكز الطوارئ.

 

وأشار إلى إن الصراع في اليمن أدى إلى ظهور أوبئة قاتلة وخطيرة مثل حمى الضنك والملاريا، الأمر الذي يتطلب تدخلا سريعا وتقديم علاجات لازمة لمواجهة هذا الخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى