[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارعلوم و تكنولوجيا

خطوة بسيطة لحماية حسابك على واتسآب من فيسبوك

بدأ تطبيق التراسل الفوري الذي استحوذت عليه فيسبوك عام 2014، في مبادلة أرقام الهواتف الخاصة بمستخدميها ومعلومات استخدامهم من "واتسآب" مع فيسبوك كجزء من محاولة الاستفادة من تلك البيانات في الإعلانات.

ويعد هذا التغيير هو الأول من نوعه الذي يحدث منذ استحواذ فيسبوك على تطبيق واتسآب، وهى خطوة كان يخشاها المستخدمون طوال الفترة الماضية بسبب الخصوصية، لذلك إذا كنت تريد إبقاء فيسبوك بعيدا عن بياناتك على واتسآب عليك إتباع الخطوات التالية التي رصدها موقع mashable الأمريكي.

 

الطريقة الأولى: بمجرد فتح تطبيق واتسآب ستجد رسالة تظهر لك تتضمن الإعلان عن التغيير الجديد الخاص بتبادل البيانات، وسيكون هناك زر read لاستكمال قراءة الشروط، قم بالنزول لأسفل ستجد خيار "share my WhatsApp account information with Facebook to improve my Facebook ads and products experiences"، قم بعمل إلغاء للعلامة الموجودة بجانبه واضغط على agree.

 
الطريقة الثانية: إذا كنت بالفعل وافقت على التحديث الجديد دون قراءته كاملا فليس أمامك سوى الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بحسابك ومنها Account، وبعد ذلك ستجد خيارا على Share my account info قم بإزالة علامة الموافقة الموجودة بجانبه، وبهذا ستعمل على منع فيسبوك من استخدام بيانات واتسآب الخاصة بك.

زر الذهاب إلى الأعلى