[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

الأسهم السعودية والقطرية تتعافى جزئياً بعد خسائرها الأسبوع الماضي

تعافت أسواق الأسهم بالسعودية وقطر تعافيا جزئيا اليوم الأحد من خسائر الأسبوع الماضي في حين تراجعت الأسواق الخليجية الأخرى في معاملات هادئة وهوت مصر حيث تواجه الحكومة فضيحة فساد بقطاع القمح.

 

وحسب رويترز فقد ارتفع المؤشر العام السعودي 1.6 بالمئة مع انتعاش كثير من الأسهم المعتمدة على الطلب المحلي بعد أن نزلت البورصة أربعة بالمئة الأسبوع الماضي بسبب بواعث القلق من التباطؤالاقتصادي للمملكة.

 

وزاد سهم عبد الله عبد المحسن الخضري للإنشاءات 8.6 بالمئة بعد أن جددت الشركة تسهيلا ائتمانيا إسلاميا قيمته 132 مليون ريال)35.2 مليون دولار مما يسمح لها بتدبير رأس المال العامل لمشاريع وبعد أن فازت بعقد قيمته 69 مليون ريال من وزارة المياه.ويتخوف المستثمرون من عدم قدرة قطاع الإنشاءات السعودي على تدبير التمويل في ظل التباطؤ الحاد بالقطاع وشح السيولة المصرفية.

 

وتقدم سهم السعودية للكهرباء 5.3 بالمئة وبنك الجزيرة 3.1 بالمئة. ونزل سهم أكبر شركة بتروكيماويات الشركة السعودية للصناعاتالأساسية )سابك( 0.3 بالمئة مع بدء تداوله بدون توزيعات الأرباح.وصعد مؤشر قطر 0.6 بالمئة في تعاملات متواضعة القيمة مع انتعاش سهم بنك قطر الوطني 1.5 بالمئة.وارتفع سهم الخليج الدولية للخدمات الموردة لمنصات الحفر 0.8 بالمئة بعد أن قالت بورصة قطر إن فايننشال تايمز للمؤشرات قدأدرجت الشركة على قائمة مرشحة لدخول مؤشرها للأسواق الناشئة الثانوية.

زر الذهاب إلى الأعلى