[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

شراكة واسعة لتحديد الاحتياجات وتطبيع التعليم في تعز

نظمت جمعية بناء الخيرية بالشراكة مع مركز الدراسات والإعلام التربوي ومؤسسة أنا إنسان التنموية الاحد في تعز ورشة عمل لتحديد إحتياجات التعليم العام والفني والعالي بالمحافظة.

 

وهدفت الورشة، وفق بيان، إلى الخروج بمصفوفة للإحتايجات التعليمية الآنية والعاجلة بما يضمن تطبيع العمل في المؤسسات التعليمية المختلفة.

 

و في الورشة التي حضرها ممثلين عن السلطة المحلية وجامعة تعز والجامعات الخاصة وممثلين عن مكتب التعليم الفني والنقابات التعليمية والاتحادات الطلابية ومنظمات المجتمع المدني وخبراء ومختصين في العمل الفني والتربوي تم استعرض ثلاث أوراق عمل خاصة بتحديد الاحتياجات التعليمية بالمحافظة كما قدمت مؤسسة إعمار ورقة تطرقت فيها إلى الاضرار التي لحقت بالمؤسسات التعليمية ودراسات تفصيلة لـ154مدرسة متضررة وعشرات من المرافق والمؤسسات في قطاع التعليم الفني والعالي.

 

وبعد إثراء اوراق العمل من خلال النقاشات والملاحظات التي قدمها المشاركين خلصت الورشة في بيانها الختامي إلى مصفوفة موحدة للإحتياجات التعليمية ذات الاولوية والتزمت جميع الاطراف على العمل وفقها والبحث عن مصادر لتمويلها.

 

الجدير بالذكر أن الاوراق التي قدمت بالورشة تم العمل عليها منذ بداية اغسطس الفائت من خلال ثلاث لجان مختصة تشكلت من الجهات المنظمة والمحافظة والقطاعات التعليمية الثلاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى