[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارعربي ودولي

مدير المخابرات الأمريكية CIA يتحدث عن احتمال اندلاع حرب عالمية جديدة.. فيديو

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان من أن اشتراك القوى الكبرى في العالم بمناطق النزاع، يبعث القلق من تصعيد قد السيطرة عليه، في سياق حديثه عن احتمال حصول حرب عالمية جديدة.

 

جاء ذلك في تصريح لCNN رداً على سؤال له من المذيعة إرين بورنيت قالت فيه إنه "مع كل هذه المخاطر حول العالم.. وأنت في المجال منذ قرابة أربعين عاماً، هل تعتقد أن هناك خطراً بحدوث حرب كبيرة؟ حرب عالمية في زمننا، أم أن هذا شيء من الماضي؟".

 

ورد برينان أنه "عندما أنظر إلى جميع مناطق النزاع وأرى أن الولايات المتحدة وروسيا والصين، وهي القوى الكبرى في العالم، تشتركن في الأمر وتدعمن جهة أو أخرى، فإن القلق الذي يعم الكثير منا هو أن هذا الأمر قد يقود إلى نوع من التصعيد قد يصعب السيطرة عليه لاحقا".

 

وأضاف في الفيديو الذي يعيد نشوان نيوز نشره: "أعتقد أنه خلال العشرين أو الثلاثين سنة الأخيرة فإن جميع الأطراف قامت بما تستطيع القيام به لتفادي هذا النوع من التصعيد.

 

كنا نتحدث عن كوريا الشمالية قبل قليل، ما الذي قد يقوم به لحشرجة الأقفاص مما قد يقود إلى ردة فعل قد تؤدي إلى ردة فعل معاكسة؟ سواء كنا نتحدث عن قضايا على علاقة بأوكرانيا أو سوريا أو كوريا الشمالية أو بحر الصين الشمالي أو إيران، يجب أن نعرف أن كل هذه القضايا قد تتعرض للتصعيد وتخرج عن السيطرة".

زر الذهاب إلى الأعلى