[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يرتفع مع هبوط الأسهم

ارتفع الذهب، اليوم الجمعة، مع انخفاض الأسهم بفعل مخاوف تتعلق بسلامة دويتشه بنك لكن صعود الدولار حد من مكاسب المعدن النفيس.

 

وبحسب وكالة رويترز، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1323.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش. غير أن المعدن الأصفر يتجه لإنهاء الأسبوع على خسارة تقارب واحدا بالمئة.

 

وزاد الذهب واحدا بالمئة منذ بداية الشهر الحالي ومن المرجح أن ينهي تعاملات الربع الثالث مستقرا.

 

واستقر سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة دون تغير يذكر عند 1326.70 دولار للأوقية.

 

وهبطت أسهم دويتشه بنك إلى مستوى قياسي بعدما قالت وكالة بلومبرج للأنباء إن عددا من عملاء التداول سحبوا بعض السيولة التي يحوزها أكبر مصرف ألماني.

 

وواصلت الأسهم الآسيوية خسائرها يوم الجمعة بفعل المخاوف المتعلقة بسلامة دويتشه بنك التي أثرت سلبا على أسهم القطاع المالي ومع تراجع أسعار النفط من أعلى مستوياتها في نحو شهر بسبب شكوك في الخطة الجديدة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الرامية إلى كبح الإنتاج.

 

وارتفع مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية - في أحدث قراءة بنسبة 0.2 بالمئة ليصل إلى 95.722 .

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.1 بالمئة إلى 19.11 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1029 دولارا للأوقية.

 

وصعد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 718.50 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى له في سبعة أسابيع يوم الخميس حين سجل 721.30 دولار للأوقية.

زر الذهاب إلى الأعلى