[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

وزارة التربية بعدن توقع اتفاقية دعم مع الهيئة الكويتية للإغاثة

أبرمت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية دعم قطاع التعليم بعدد من المحافظات اليمنية المحررة بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس وذلك ضمن برنامج الكويت إلى جانبكم.

 

وتقضى اتفاقية التفاهم على تكفل الهيئة الكويتية بدعم الوزارة من خلال عدد من المشاريع والمتمثلة بإعادة صيانة وتأهيل عدد من المدارس بمحافظات عدن ولحج وأبين الضالع إضافة إلى إنشاء مرافق خاصة بالوزارة نفسها ؛ كما ستقوم الهيئة بطباعة الكتاب المدرسي للمرحلة الأولى من التعليم الأساسي (الصف الأول الابتدائي).

 

وتشمل الاتفاقية على دعم البرامج الإلكترونية لرصد وإصدار الشهادات وطباعة استمارات شهادة الثانوية العام لهذا العام 2016م ؛ كما ستعمل الكويت على الدعم المؤسس لمكتب الوزارة ودعم ورعاية ورشة تطوير المناهج.

 

هذا وتقدر عدد المدارس التي ستشملها عملية الترميم والتجهيز (50) مدرسة وتحتل محافظة الضالع 17 مدرسة ؛ ومحافظة لحج 15 مدرسة ؛ ومحافظة أبين 9 مدارس ؛ ومحافظة عدن 9 مدرسة ؛ وتأتي هذه المشاريع في إطار التعليم والذي يعد واحداً من المشاريع التي تدعمه الهيئة بمرحلتها الثانية إلى جانب عدد من المشاريع الأخرى.

 

إلى ذلك ؛ قال الأستاذ رائد إبراهيم الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية العليا للإغاثة ؛إن هذا المشروع يدخل ضمن التدخلات الكويتية في جانب التعليم في اليمني والذي من شأنه إنعاش قطاع التربية والتعليم وتعزيز قدراته.

 

كما أكد رائد إبراهيم ؛ إلى أنه ومن خلال نزوله الميداني أستخلص إلى حاجة التربية والتعليم في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن إلى مبنى لإنتاج الوسائل التعليمية مكون من ثلاث طوابق سيطلق عليه اسم مركز الكويت وبذلك ستتكفل الكويت بتشغيله لخمس سنوات قادمة من شأنه الرُقي بالجانب التعليمي.

 

وسبق للهيئة اليمنية الكويتية أن قامت بدعم التربية والتعليم في المحافظات اليمنية المحررة والتي كان أخرها توزيع الحقيبة والزي المدرسي علاوة على التدخل في ترميم عدد من كليات ومعاهد محافظة عدن المتضررة من جرى الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى