[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

حبة أسبرين واحدة يومياً تقي المسنين من أمراض السرطان والقلب.. دراسة

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول حبة واحدة من الأسبرين يوميًا لمن تجاوزت أعمارهم الستين عاماً، تخفض خطر الإصابة والوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

 

وأوضح الباحثون بجامعة جنوب كاليفورنيا، أن التوسع في استخدام الأسبرين، يمكن أن يقلل التكلفة الاقتصادية لعلاج كبار السن، ونشروا نتائج دراستهم، اليوم الجمعة، في دورية (PLOS One) العلمية، حسب مانقلت وكالة الأناضول.

 

وبحسب الدراسة، فإنه من الناحية الاقتصادية، فإن تناول حبة أسبرين واحدة يوميًا بالنسبة لكبار السن يمكن أن يوفر على الأمريكيين ما يصل إلى 692 مليار دولار، حيث سيزيد مستوى الصحة العامة في البلاد، ويتم اختصار التكاليف المالية المترتبة على الجلطات والسكتة الدماغية وإصابات السرطان.

 

وأشارت توصيات أصدرتها لجنة مستقلة من الخبراء في مجال الطب إلى أن الأشخاص بين سن 50 و59 عامًا من المعرضين بصورة أكبر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية؛ عليهم تناول جرعة يومية منخفضة من الأسبرين.

 

وقالت قوة عمل الخدمات الوقائية الأمريكية التي تحظى بمساندة الحكومة الأمريكية، إنه علاوة على الحيلولة دون الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية فإن من يتبعون هذا النظام، تقل لديهم فرص الإصابة بسرطان القولون، إذا استمروا على جرعات الأسبرين المنخفضة لمدة 10 سنوات على الأقل.

 

وبحسب الدراسة، فإن الجرعة المنخفضة من الأسبرين يمكن أن تمنع إصابة 11 حالة بأمراض القلب، و4 حالات بالسرطان، لكل ألف نسمة، من بين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 51 و79 عامًا.

 

وقال الباحثون إن دراستهم توصى "بأن يتناول الأسبرين الأشخاص الذين يتعرضون لمخاطر متزايدة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومن هم ليسوا عرضة لمضاعفات النزيف".

زر الذهاب إلى الأعلى