[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

صعدة .. والأخطاء المتراكمة للحكومة!

ما الفرق بين مخيمات النازحين في صعده ومخيمات النازحين في السعودية .. ؟

سؤال لا يحتاج إلى إجابة، فقد جاءت الإجابة في التقارير الإخبارية التي نشاهدها على التلفاز، حيث لمسنا الفرق بأم أعيننا .. المخيمات السعودية مجهزة بإحكام لتلبي حاجة مواطنيها من الأمان والنظافة ..

الإحكام والترتيب واضح وجهود الدولة ملموسة فسرعان ما نصبت المراكز الصحية الطارئة، وبدا النازحون السعوديون وكأنهم في نزهة، في حين أن وضع النازح اليمني يدمي القلب، فالخيام صغيرة وضيقة وغير مرتبه والعشوائية واضحة والدعم الحكومي غير واضح ولوازم الحياة الضرورية غير متوفرة وشتان بين كليهما

ما الفرق بين الجندي اليمني والجندي السعودي ؟

وهذه ملاحظة أخرى، فكما لاحظنا أن الجندي السعودي ممتلئ الجثة وبكامل صحته وتبدو علية علامات التغذية الجيدة والرعاية الصحيحة، في حين يظهرا لجندي اليمني هزيلا ومتعبا، وكلنا نعرف لماذا ؟ وكلنا نعرف وضع الجنود الاقتصادي السيئ، وهم رغم صحتهم المهدودة إلا أنهم لا يقصرون في أداء واجبهم، فتحية إجلال لهم، ولكن للمسئولين عليهم نقول لهم اتقوا الله !

وبحسب الأخبار الواردة إلينا أن القوات السعودية قامت بإخلاء 420 قرية لحماية المواطنين، فإن النازح اليمني ظل عالقا لأيام بين الأطراف المتحاربة، بل وهروبه من تلقاء نفسه بحثا عن الأمان، وشتان بين الموقفين !

السعودية تفرض الحصار على السواحل اليمنية، وهذا ما كان يفترض أن تفعله القوات اليمنية منذ البداية، إلا أن هناك من يستفيد من هذه الحرب ولا يريد لها أن تُحسم ؟

الحوثيون (ودفوا ودافة بنت كلب) هكذا علق أكثر البسطاء في اليمن على اقتحام الحوثيين للحدود السعودية، هل لاقتناعه أنهم في السعودية تحكمهم مصلحة واحدة هي سيادة الوطن، أما عندنا فالشواهد أثبتت أن هناك العديد من الأشياء تحكم، منها ما هو سري ومنها ما هو علني، ولكن لا شيء يخفى على المواطن البسيط، فبرغم فقرة إلا أنه يقرأ ما بين السطور جيدا ..

لا للوساطة الإيرانية ولا لأية وساطة لهؤلاء الحوثيين .. كلام جميل

أدعو كل مواطن مخلص وكل مواطنه مخلصة أن يكونوا عيونا ساهرة لحماية الوطن ففي أوساطنا مؤيدون للحوثيين من النساء والرجال، ينشروا الإشاعات الكاذبة ويحاولون تظليل الفكر الشعبي ونيل الاستعطاف، ومما سمعت من هذه الإشاعات أن الذين يتحدثون في التلفاز من النازحين لا يقولون الحقيقة بل يدفع لهم لقول ما تريده الدولة، وأن أكثر الشعب اليمني مؤيد للحوثيين وأن الدولة تحارب ( بني هاشم ) في جميع الأماكن وتقصيهم عن الوظائف وتقزمهم، وغيرها من الأكاذيب، وهذا ما يعرف بالطابور الخامس الذي علينا التصدي له كلٌ في مكانه فأينما كنت أيها المواطن دافع عن أرضك ومكاسبك الوطنية في أي نقاش تخوضه سواء كنت في المنزل أو في الشارع أو في العمل كن قويا وكذب إشاعاتهم وادحض ادعاءاتهم ولا تكن جسرا لتوصيل ما يريدوه من الحديث الكاذب

واقع مؤلم وسؤال مر

لماذا انسحب الجيش من مديرية رازح ؟ ولماذا تركوا الأسلحة ؟ لماااذا ؟!!

حقيقة حاولت أن أبرر ذلك الانسحاب بكل الوسائل لكني فشلت وبشدة، وأعلن عن تفسير توصلت له وهو أن في الأمر خيانة وأن في الأمر سرا لم يكشف اللثام عنه بعد لكنه يدل على عشوائية في إدارة الجيش وارتجالية في اتخاذ القرارات، والمركب اللي برئيسين يغرق وهذا ما لا نتمناه .

لماذا لا تصل المساعدات إلى جميع النازحين ؟ لماذا تختفي المساعدات ؟

طبعا يصلنا خبر هذه المساعدات في التلفاز فتثلج صدورنا، لكنا نصاب بخيبة أمل حين نعلم أنها لا تصل إلى المستحقين وان هناك حيتانا لا تشبع أبدا, تستولي عليها بشكل أو بآخر .

زر الذهاب إلى الأعلى