[esi views ttl="1"]
أرشيف الرأي

نداء استغاثة لنصرة ثورة الثورة

نداء استغاثة من مواطن لا يسره ويدمي قلبه ما يحدث لصحيفة الثورة وعمالها وموظفيها وصحفييها والقائمين عليها وكل من ينتمي إليها. إن مؤسسة الثورة مدرسة إعلامية تتلمذ فيها العديد من الصحفيين والإعلاميين والكتاب الذين يعملون الآن في الميادين الإعلامية المختلفة وما يحدث لها اليوم عار و إهانة لكل إعلامي وكاتب مهني شريف يحترم الرسالة الإعلامية وأثرها في تنوير المجتمع بغض النظر عن النهج الذي انتهجته المؤسسة والصحيفة مكرهة على مدى العقود الماضية.

ما أقدمت عليه صحيفة الثورة هو من باب التحرر من العبودية التي فرضت عليها على مدى عقود من الزمن، وسواءً اتفقنا أو اختلفنا حول التوقيت والأسلوب الذي أقدمت عليه الثورة للتخلص من هذه العبودية يجب ألا نختلف حول ما يعانيه القائمين عليها الآن من اعتداءات من قبل بعض المواطنين الذين أعمى الجهل قلوبهم وبلاطجة النظام الذين يعملون في مؤسسات رسمية مدنية وعسكرية ولا هم لهم إلا بقاء الصنم والاستمرار في عبادته وتقديسه ليل نهار مهما كلف الأمر متجاهلين رغبة الشعب في أن تكون الثورة وغيرها من المؤسسات الإعلامية منابر تنوير وتبصير للحاكم والمحكوم حتى نخرج من المحن التي انغمسنا فيها من الرأس حتى أخمص القدم ونحن الآن والأجيال القادمة من بعدنا مجبرين أن نحصد ما زرعناه بجهل وبقصد وبغير قصد في الماضي.

يبدو أن حكومة الوفاق الوطني لا حول لها ولا قوة وأن الرئيس المؤقت لا علاقة له بما يجري أو أنه يدري ويتظاهر أنه لا يدري ولا رجاء ولا خير فيهم جميعاً. لذا أرجو من جميع الكتاب والصحفيين والإعلاميين الذين يحترمون مهنة الصحافة والإعلام بصفة عامة وفوق هذا وذاك جميع أفراد الشعب الحر أن يبادروا إلى نصرة ثورة مؤسسة الثورة وإخوانهم وأخواتهم الكتاب والصحفيين والفنيين والعاملين في هذه المؤسسة التي خلعت جلباب الخنوع والذل وبدأت لأول مرة في تاريخها تخدم وتناصر الشعب وقضاياه وليس الصنم، فلا تخذلوها و لا تدعوا هذه السابقة الخطيرة تمر مرور الكرام لأن ما حدث ويحدث للثورة يحدث الآن لصحيفة الجمهورية والحبل على الجرار وستكمم الأفواه وتقطع الألسن وتفقأ الأعين التي لا تسبح بحمد الصنم ولا ترى بعينيه ولا تتغنى ولا تُزيِّن الكوارث التي حلت بهذا البلد بسببه وبسبب إضاءته التي لا يعرف هو عنها شيئاً.

و في الختام، أناشدكم بالله أن يتضامن الجميع ويقوم كل واحد منكم بما في وسعه لنصرة الإخوة والأخوات الأحرار في هذه المؤسسة بالكلمة والوقفات الاحتجاجية والمسيرات ومقاطعة ما يصدره بلاطجة النظام الآن من المؤسسة من أعداد للصحيفة وكل شيء آخر ترونه مناسب ويصب في اتجاه إعادة الأمور إلى نصابها والتخلص من الطفيليات المتبقية التي لا تستطيع أن تعيش إلا في وحل مستنقع الصنم. فالثورة الشبابية الشعبية الحقيقية على هذا الظلم والطغيان وتكميم الأفواه ستبدأ- بإذن الله- من ثورة مؤسسة الثورة ومن خلال مناصرتنا لها. ما يجري الآن ما هو إلا لعبة وتخدير مؤقت لهذا الشعب وأي تغيير حقيقي سيواجه بما يحدث الآن لصحيفة الثورة والجمهورية وموظفيها وإعلامييها ولا أعتقد أن هذا هو التغيير الذي ننشده وخرجت من أجله الملايين إلى ساحات وميادين الحرية والتغيير في كل أرجاء اليمن قبل عام كامل من الآن. إنها لحظة حاسمة وفارقة وتتطلب مواقف ترقى إلى مستوى جسامة الحدث وتأثيره على الوطن برمته في هذا الظرف العصيب.

زر الذهاب إلى الأعلى