[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

عام على دخول اليمن منصة التكريم العالمي

في مثل هذا اليوم كنا على موعد مع فرحة استثنائية بدخول اليمن إلى منصة التكريم العالمي عن طريق منح الأستاذة توكل كرمان جائزة نوبل للسلام.

لقد جاء تكريمها في لحظة يمنية معتمة كنا فيها بأمس الحاجة لحافز معنوي يمد الساحات بالمزيد من العزم والجديد من الأمل. وكان خبر فوزها استثنائيا وعلى غير العادة، إذ للمرة الأولى يسمع العالم اسم اليمن في خبر سار ومشرف وليس في خانة الإرهاب والتفجير وتقارير الفقر والفشل التي اقترن بها اسم بلادنا منذ مطلع الألفية الثالثة.

وطيلة عام كامل أثبتت كرمان أنها شخصية عالمية بامتياز ومثلت بلادنا خير تمثيل في أقوى وأهم المحافل الدولية، ولازالت تبذل جهودا متميزة لتقدم اليمن للعالم بشكل مختلف. والمتابع المنصف لمسيرة توكل في العام الفائت يجد أنها استحقت احترام العالم واستحوذت على الأضواء أكثر من زميلتيها الفائزتين من ليبريا. كما ظلت اليمنية توكل محافظة على أصالتها غير متأثرة ببهرج الأضواء العالمية.

من هنا واحتفاء بهذه المناسبة نطالب أن تمنح الدولة توكل كرمان وسام الجمهورية كتكريم وطني مستحق، وكذلك أسوة بما فعلته مصر مع الهامات المصرية التي حازت جائزة نوبل سواء في مجال العلوم أو الأداب أو جائزة السلام.

تحية للأخت توكل عبدالسلام كرمان ولكل يمني يحمل اليمن في فؤاده ويصل به إلى منصة التكريم والتقدير العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى