[esi views ttl="1"]

اليمن.. والمخاطر على أمننا الوطني

الآن في سعيها الحثيث لادارة الصراع في المنطقة، ليحقق مصالحها بعيدة المدى ولتحقيق ما يحلم به القوميون المتطرفون وهو (من بغداد إلى عدن.. فرس فرس)، تطرح إيران (الورقة الحوثية) بقوة الآن حتى تفتح جبهة ساخنة جديدة تستخدمها للمساومات مستقبلا، وإيران لها تاريخها الناجح، تكتيكيا واستراتيجيا، في فتح الجبهات والمساومة عليها.

إيران نجحت في لبنان مع انشاء حزب الله، ونجحت بجر أمريكا إلى إسقاط صدام ثم احتلال العراق فعليا والهيمنة عليه سياسيا واقتصاديا، ويكاد ينجح مشروعها في سوريا، والآن مع قيام رايات داعش، تقدم إيران نفسها على أنها الحليف الموثوق القادر على محاربة داعش وإنقاذ العالم منها، ولا أحد يتحدث عن المليشيات الإرهابية الإيرانية المنتشرة في العراق وسوريا!!

الوضع في اليمن غير مطمئن وقيادة الحوثيين سلموا أنفسهم للمشروع الإيراني الذي انطلق في العالم العربي والإسلامي بقوة منذ ثلاثة عقود ويقوم هذا المشروع على انشاء المليشيات والخلايا النائمة فكريا واجتماعيا، والمطالبة بحقوق الأقليات، ومحاربة الارهاب، (هذا الارهاب الذي لم نر منه عملية واحدة ضد إيران ومصالحها!!)، ويقوم ايضا على احياء الطائفية واستهداف القضاء على الدولة القائمة.

كل هذا مع الأسف حدث في العراق وحدث في سوريا وتقريبا يحدث في لبنان الذي تسيطر عليه تحالفات حزب الله، والآن المشهد القادم أمامنا سوف يحدث في جوارنا، في اليمن، وفي هذا تهديد مباشر لأمننا الوطني. الرئيس اليمني كان صريحا ومباشرا في كشف الأهداف الإيرانية، فالقيادات الصفوية الإيرانية تريد المشروع اليمني بديلا تقايض وتساوم به في حال فشل مشروعها في سوريا.

المؤسف والمحزن في حق إخواننا في اليمن، مواطنين وقيادات من كل الطوائف والأحزاب، ان يجروا بلادهم إلى الخراب والدمار تحقيقا لأهداف إيران ومشاريعها التدميرية، وهل يعتقد إخواننا الحوثيون في صعدة حجم الدمار والخراب الذي سوف يلحق بهم، وهل يدركون أن إيران ومعها القيادات الحوثية تريدهم وقودا للحرب، هل يدركون أن الدعم والتمويل الإيراني اذا اغراهم بكسب معركة أو معركتين مع خصومهم، لن يكون كافيا لان يكسبوا الحرب الطويلة مع إخوانهم وجيرانهم.

أوضاع اليمن المضطربة في السنوات الماضية حرمت الشعب اليمني من الفرصة التاريخية للاستفادة من طفرة البناء والإعمار التي تجري لدى جيرانه، كما أن الكثير من المستثمرين الخليجيين كانت ومازالت لديهم الرغبة الكبيرة للاستثمار في مشاريع البنية الأساسية في اليمن، وفي مشاريع الصناعة والزراعة، ولدينا قناعة ان الكوادر البشرية اليمنية تشكل عمقاً استراتيجيا يمكن الاعتماد عليها لتنمية الصناعة والتجارة، ومنسجمة مع النسيج الاجتماعي والثقافي لدول المجلس، وكانت هناك أفكار مشاريع للتنمية البشرية الفنية والمهنية يتبناها عدد من رجال الأعمال، كل هذه المشاريع يخسرها الشعب اليمني، ويربحها المستفيدون من اللعبة الكبرى في اليمن!!

يقال ان (الحكمة اليمنية) باقية وحية، والحكمة تقول إن مصالح الشعب اليمني بكل مكوناته.. مصلحته الكبرى بعيدة المدى هي في تحالفه مع جيرانه، فما يجمع ويوحد اليمن مع جيرانه أكبر بكثير مما يجمعه مع إيران، وليت هذه الحكمة تنير البصر والبصيرة لدى إخواننا الحوثيين ليروا ماذا تفعل إيران في سوريا والعراق ولبنان، وما فعلت من قبل لاخواننا في الأحواز، انه مشروع ولاية الفقيه وتصدير الثورة الذي يجر الخراب للمنطقة،، وللحديث بقية.

- رئيس تحرير جريدة اليوم السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى