»    السعودية تجمع فرقاء اليمن في جامع الصالح (قراءة لخلفيات وأبعاد اللقاء)     »    اليمنيون يؤدون صلاة العيد في طوابير محطات الوقود     »    ست دول تعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر     »    اليمن يقلص دعم الوقود بعد العيد استجابة لضغوط المانحين     »    الرئيس هادي يدعو لنبذ الحروب وتسليم السلاح للدولة     »    العيد في اليمن.. تشاعيل وعَسْب وأعراس وبَرَع!     »    من بينها اليمن: عملات الدول «المضطربة» تغيب عن سوق الصرف في موسم العمرة     »    الجيش يُحبط هجومين لـ"القاعدة" جنوب البلاد     »    القسام تسقط طائرة إسرائيلية بدون طيار في غزة     »    لقاء تاريخي: صلاة العيد تجمع هادي وصالح ومحسن (صورة)     »    الأمن السياسي: إخلاء سبيل 671 كتاباً     »    صحيفة العربي الجديد اللندنية تنشر نص استقالة وزير الداخليّة اليمني     »    اليمن: محافظة الجوف النفطية على خطى عمران     »    اليمن: توتر بين "الحوثيين" والسلفيين بتعز     »    مدارس "عمران" اليمنية ثكنات... والأطفال جنود    


 نشوان نيوز »  منير الماوري

عشرون سؤالا لوزير الخارجية أبو بكر القربي
  نشوان نيوز  الأربعاء 02-05-2012 10:14 صباحا 

 

 عشرون سؤالا لوزير الخارجية أبو بكر القربي


منير الماوري

منير الماوري

 

لماذا دفعتم خمسة مليون دولار العام الماضي من الحساب الخاص للوزارة للبلاطجة وقتلة الشباب؟

 

لماذا توزعون الهبات للبلاطجة من دخل القنصلية العامة بجدة والرياض؟
لماذا استأجرتم 11 فيلا يملكها عبده علي بورجي بأضعاف أثمانها على حساب الوزارة لتسكين بعض المسؤولين العراقيين والصوماليين اللاجئين سياسيا في اليمن؟

لماذا عينتم نجل شقيق عبده بورجي في سفارة اليمن بموسكو رغم علمكم أنه لم يتعلم حرفا واحدا في اللغة العربية من والدته الروسية ولا من غيرها.؟

لماذا أصدرتم 16000 جواز دبلوماسي وخاص للتجار والمهربين بصورة استثنائية خارج اللائحة مقابل 4000 جواز فقط بموجب اللائحة؟

لماذا أخفيتم مليوني دولار المساعدة العمانية لعقد مؤتمر الدول المطلة على المحيط الهندي بصنعاء قبل ثلاثة أعوام؟

لماذا تخفون إيرادات تصديق الوثائق والشهادات من الدائرة القنصلية البالغة مليون ريال يوميا على الأقل لا يعلم مصيرها أحد؟

لماذا تصر على بقاء الدائرة القنصلية خارج المبنى رغم كبر حجم المبنى الجديد؟

لماذا دفعتم مبلغ ربع مليون دولار أجور الاستشاري الذي أشرف على تشييد المبنى الجديد للوزارة المقدم هدية من الصين وطلبتم منه التوقيع على استلام مبلغ نصف مليون دولار مع علمكم أن المبنى قابل للانهيار مستقبلا بسبب الأخطاء الفادحة في التنفيذ.

لماذا شيدتم منزلكم أثناء توليكم منصب نائب رئيس جامعة صنعاء من مواد البناء المخصصة لكليتي الهندسة والزراعة، وبنفس الطراز المعماري لهما.

لماذا حجزتم بنايتين في المشروع القطري للشركة القابضة بعطان دون أن تدفعوا فلسا واحدا من القيمة؟

لماذا تمنحون ترقيات استثنائية لسكرتيركم القديم خريج الجزيرة الكوبية التي كانت منفى للمشاغبين والمتعثرين دراسيا في الماضي، وطبعتم له كتابا سخيفا على حساب الخارجية بهدف التطاول على السفير المخضرم المؤيد للثورة الشبابية عبدالله الصايدي؟

لماذا عينتم دبلوماسيا خاصا لكم في لندن لتحصيل أيجار عقاراتكم هناك ؟

لماذا قبلتم هدية تجارية على شكل شقة جديدة في لندن إلى جانب شقة حرمكم المصون بريطانية الجنسية؟

لماذا استوليتم على طابق كامل في المباني السكنية للوزارة تشطيب خاص لشخصكم، ومن دفع الأقساط نيابة عنكم فعليا وليس دفتريا؟
لماذا أجبرتم موظفي الوزارة على عضوية الجمعية السكنية رغم زعمكم أن العضوية طوعية؟

لماذا أسستم لابنكم الطبيب شركة هندسية في اليمن عقب منعه من ممارسة الطب في بريطانيا؟ وأوعزتم إليه أن يقدم تصاميم هندسية لمدينة الضباط بالحرس العائلي التي أراد أحمد علي بنائها لقادة الحرس في منطقة عطان على ثلاثين الف لبنة مغتصبة من الاهالي، وهل يفهم نجلكم الطبيب في التصاميم الهندسية؟

لماذا تتقاضى يا قربي راتب وزير من الحكومة وراتب من كلية الطب وراتب من اللجنة الدائمة وراتب من الجمعية الخيرية للمؤتمر، في حين أن راتب السفير اليمني عندما يكون في الداخل لا يتجاوز ثمانين ألف ريال وفي الخارج أقل من رواتب سفراء الصومال؟

لماذا تتقاضى بدل وقود من رئاسة الوزراء وكذلك من وزارة الخارجية؟
لماذا تسدد إدارة الخدمات بالوزارة تكاليف الكهرباء والهاتف ووايتات الماء والسباكة لمنزلكم الخاص؟

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول