»    وفد من الصندوق السعودي يزور المكلا ويجدد دعم بلاده للتنمية في اليمن     »    سياسيون: دور الجيش مواجهة جماعات العنف والحياد في العمل السياسي     »    توجيهات رئاسية باعتماد مبنى حديث لكلية الإعلام     »    سياج: 124 طفلا مختطفا خلال 2013 وافلات الخاطفين جريمة مستمرة     »    وزير الداخلية يتفقد الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظتي لحج وأبين     »    عناصر الحوثي تهاجم مدرسة لتحفيظ القرآن في شبام كوكبان وتحتل مسجداً     »    صالح يُقرّر فتح ملف علاقته مع الولايات المتحدة وأسرار مكافحة الإرهاب في اليمن     »    المال السياسي يحكم قبضته على سير الأحداث في اليمن     »    السعودية: الملك عبدالله يعفي الأمير بندر ويكلف الإدريسي بمهام الاستخبارات     »    القوسي: 155 قتيلاً وجريحاً من قوات الأمن الخاصة خلال الربع الأول من العام الجاري     »    تقرير: حضرموت مدينة الاغتيالات في اليمن.. وعلاقتها بالنفط واهداف غامضة     »    اغتيال مسؤول محلي وضابط في الأمن السياسي بالبيضاء     »    اليدومي: البعض ينطلق بعقلية أبناء الجاليات ومواجهة سيل الهدم يحتاج لصف مرصوص     »    نجاة رئيس عمليات اللواء 37 مدرع من كمين في حضرموت     »    الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع    

 نشوان نيوز »  منير الماوري

عشرون سؤالا لوزير الخارجية أبو بكر القربي
  نشوان نيوز  الأربعاء 02-05-2012 10:14 صباحا 

 

 عشرون سؤالا لوزير الخارجية أبو بكر القربي


منير الماوري

منير الماوري

 

لماذا دفعتم خمسة مليون دولار العام الماضي من الحساب الخاص للوزارة للبلاطجة وقتلة الشباب؟

 

لماذا توزعون الهبات للبلاطجة من دخل القنصلية العامة بجدة والرياض؟
لماذا استأجرتم 11 فيلا يملكها عبده علي بورجي بأضعاف أثمانها على حساب الوزارة لتسكين بعض المسؤولين العراقيين والصوماليين اللاجئين سياسيا في اليمن؟

لماذا عينتم نجل شقيق عبده بورجي في سفارة اليمن بموسكو رغم علمكم أنه لم يتعلم حرفا واحدا في اللغة العربية من والدته الروسية ولا من غيرها.؟

لماذا أصدرتم 16000 جواز دبلوماسي وخاص للتجار والمهربين بصورة استثنائية خارج اللائحة مقابل 4000 جواز فقط بموجب اللائحة؟

لماذا أخفيتم مليوني دولار المساعدة العمانية لعقد مؤتمر الدول المطلة على المحيط الهندي بصنعاء قبل ثلاثة أعوام؟

لماذا تخفون إيرادات تصديق الوثائق والشهادات من الدائرة القنصلية البالغة مليون ريال يوميا على الأقل لا يعلم مصيرها أحد؟

لماذا تصر على بقاء الدائرة القنصلية خارج المبنى رغم كبر حجم المبنى الجديد؟

لماذا دفعتم مبلغ ربع مليون دولار أجور الاستشاري الذي أشرف على تشييد المبنى الجديد للوزارة المقدم هدية من الصين وطلبتم منه التوقيع على استلام مبلغ نصف مليون دولار مع علمكم أن المبنى قابل للانهيار مستقبلا بسبب الأخطاء الفادحة في التنفيذ.

لماذا شيدتم منزلكم أثناء توليكم منصب نائب رئيس جامعة صنعاء من مواد البناء المخصصة لكليتي الهندسة والزراعة، وبنفس الطراز المعماري لهما.

لماذا حجزتم بنايتين في المشروع القطري للشركة القابضة بعطان دون أن تدفعوا فلسا واحدا من القيمة؟

لماذا تمنحون ترقيات استثنائية لسكرتيركم القديم خريج الجزيرة الكوبية التي كانت منفى للمشاغبين والمتعثرين دراسيا في الماضي، وطبعتم له كتابا سخيفا على حساب الخارجية بهدف التطاول على السفير المخضرم المؤيد للثورة الشبابية عبدالله الصايدي؟

لماذا عينتم دبلوماسيا خاصا لكم في لندن لتحصيل أيجار عقاراتكم هناك ؟

لماذا قبلتم هدية تجارية على شكل شقة جديدة في لندن إلى جانب شقة حرمكم المصون بريطانية الجنسية؟

لماذا استوليتم على طابق كامل في المباني السكنية للوزارة تشطيب خاص لشخصكم، ومن دفع الأقساط نيابة عنكم فعليا وليس دفتريا؟
لماذا أجبرتم موظفي الوزارة على عضوية الجمعية السكنية رغم زعمكم أن العضوية طوعية؟

لماذا أسستم لابنكم الطبيب شركة هندسية في اليمن عقب منعه من ممارسة الطب في بريطانيا؟ وأوعزتم إليه أن يقدم تصاميم هندسية لمدينة الضباط بالحرس العائلي التي أراد أحمد علي بنائها لقادة الحرس في منطقة عطان على ثلاثين الف لبنة مغتصبة من الاهالي، وهل يفهم نجلكم الطبيب في التصاميم الهندسية؟

لماذا تتقاضى يا قربي راتب وزير من الحكومة وراتب من كلية الطب وراتب من اللجنة الدائمة وراتب من الجمعية الخيرية للمؤتمر، في حين أن راتب السفير اليمني عندما يكون في الداخل لا يتجاوز ثمانين ألف ريال وفي الخارج أقل من رواتب سفراء الصومال؟

لماذا تتقاضى بدل وقود من رئاسة الوزراء وكذلك من وزارة الخارجية؟
لماذا تسدد إدارة الخدمات بالوزارة تكاليف الكهرباء والهاتف ووايتات الماء والسباكة لمنزلكم الخاص؟

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول