[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الدكتور ياسين يغادر اليمن مع أسرته ومراقبون يربطون بين سفره وتصريح المتوكل في صحيفة اليمن اليوم

قال بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني إن الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني، غادر اليمن فيما قالت إنه "رحلة علاجية عائلية في الخارج".

وأضاف البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن الدكتور ياسين فوض الدكتور ياسين فوض زميله الدكتور عبدالله باذيب لحضور اجتماعات اللجنة الفنية للحوار أثناء سفره وذلك بعد الحصول على موافقة الرئيس عبد ربه منصور هادي".

الجدير ذكره أن صحيفة "اليمن اليوم" التابعة للرئيس السابق نشرت في عددها الصادر صباح اليوم الأحد تصريحاً للدكتور محمد عبدالملك المتوكل نصح فيه الدكتور ياسين سعيد نعمان بمغادرة صنعاء، وقال: إن "بقاء الدكتور ياسين سعيد نعمان في صنعاء يحد من نشاطه كأمين عام للحزب الاشتراكي اليمني، مجدداً له النصح بالمغادرة إلى تعز أو عدن"..

وقال المتوكل –مساعد الأمين العام لحزب اتحاد القوى الشعبية- إن الدكتور ياسين هو أحد العناصر المثقفة، "ولا شك أنه يعيش مرحلة صعبة ولا أعتقد أنه قادر على أن يعبر عن نفسه بطريقته في ظل بقائه هنا في صنعاء".

وأشار إلى أن "موقع سكن الدكتور ياسين غير مريح"، ويسكن الأخير بإحدى العمارات في المدينة السكنية الليبية الملصقة بمقر قيادة الفرقة الأولى مدرع والمواجهة لمبنى جامعة الإيمان التابعة للقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح عبدالمجيد الزنداني.

وبرر المتوكل نصحه للدكتور ياسين بمغادرة صنعاء، بأن بقاءه فيها يحد من نشاطه، في حين سيجد الكثير في تعز أو عدن ممن سيؤثر فيهم ويتأثر بهم.

ومثار الغرابة في نصيحة المتوكل المحسوب على الحوثيين هو أنها تأتي في ظل فتور العلاقة بينه وبين الدكتور ياسين سعيد نعمان، بعد تصريح للأخير استنكر فيه زيارة المتوكل للرئيس السابق، بالإضافة إلى التقارب الذي حدث بين المتوكل وبين رموز النظام السابق، إلى الحد الذي جعل المتوكل يبدو من خلال تصريحاته ومقالاته الأخيرة وكأنه المنظر الجديد لحزب المؤتمر الذي أصبح المتوكل يطل بشكل معتاد عبر منابره رغم كونه حتى الآن لا يزال عضواً قياديا في تكتل اللقاء المشترك.

مراقبون رأوا في دعوة المتوكل للدكتور ياسين بمغادرة صنعاء نوعاً من التهديد المبطن، وقالوا إن كان سفر الدكتور ياسين ذا علاقة وثيقة بتصريح المتوكل، فإنه من الطبيعي أن يأخذ الدكتور ياسين مثل هذا "التهديد المبطن على محمل الجد".. معتبرين، في تصريحات ل "نشوان نيوز"، ان تكليف الدكتور ياسين شخصاً ينوب عنه في لجنة الحوار وكذا اصطحابه أسرته للخارج مؤشر على أن "فترة العلاج" التي قيل إن الدكتور ياسين سافر من أجلها، قد تطول..

موضوع متعلق:

نصر طه يوضح أسباب سفر الدكتور ياسين ويؤكد عودته الأسبوع القادم

زر الذهاب إلى الأعلى