[esi views ttl="1"]
arpo37

مقتل 2 من حرس الحدود السعودي تلاه إقالة وزير الداخلية (أسماء المعتدين العشرة)

أفاد مراسل قناة "العربية" في السعودية بأن اثنين من أفراد حرس الحدود قتلا في كمين نُصب لإحدى الدوريات الأمنية بمحافظة شرورة جنوب البلاد على الحدود مع اليمن.

وأضاف أن عشرة من مهاجمي دورية الأمن كانوا متهمين في قضايا إرهابية وتم إطلاق سراحهم في وقت سابق.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن إحدى دوريات حرس الحدود في قطاع شرورة بمنطقة نجران، تعرضت لكمين من قبل عدد من الأشخاص المسلحين بأسلحة رشاشة وذلك عند الساعة 4.50 دقيقة من فجر الاثنين، نتج عنه مقتل كل من الجندي أول فهد بن حسين فهد الحمندي، والجندي أول محمد بن حسن علي منيع.

وقال "تمكن رجال الأمن من متابعة هؤلاء المعتدين أثناء محاولتهم تجاوز الحدود السعودية إلى الأراضي اليمنية وتبادل إطلاق النار معهم والقبض عليهم وعددهم 11شخصاً بعد إصابة 4 منهم بإصابات بليغة، 10 منهم سعوديون، إضافة إلى مقيم يمني الجنسية".

وأضاف "بالتثبت الأولي من هوياتهم وسجلاتهم الجنائية، اتضح أن جميع المقبوض عليهم من السعوديين هم ممن سبق أن أوقفوا لارتباطهم بجرائم وأنشطة الفئة الضالة، وتم إطلاق سراحهم مؤخراً، وذلك وفق التالي:

1 - نهاض خالد عايض العتيبي تم إطلاق سراحه بتاريخ 5/8/1432ه.
2 - محمد فرج سليمان العنزي تم إطلاق سراحه بتاريخ 1/10/1432ه.
3 - خليل حسن يحيى الزهراني تم إطلاق سراحه بتاريخ 13/3/1433ه.
4 - بندر ذعار دعيج الحربي تم إطلاق سراحه بتاريخ 24/3/1433ه.
5 - عبدالله سعد محمد آل معروف الصيعري تم إطلاق سراحه بتاريخ 19/5/1433ه.
6 - محمد سالم عوض الصيعري تم إطلاق سراحه بتاريخ 26/6/1433ه.
7 - فهد محمد حمود البكري الشهري تم إطلاق سراحه بتاريخ 30/6/1433ه.
8 - علي عبدالله صالح السلامة تم إطلاق سراحه بتاريخ 23/7/1433ه.
9 - عيسى عوض غازي العتيبي تم إطلاق سراحه بتاريخ 30/7/1433ه.
10 - خالد فيصل نافل العتيبي تم إطلاق سراحه بتاريخ 26/9/1433ه.

وتعتبر مدينة شرورة الصحراوية إحدى محافظات منطقة نجران وتتبعها إدارياً حيث تبعد عنها ما يقارب 360 كم.

في ذات يوم الاثنين الذي قتل فيه الجنديان أعلن مصدر رسمي سعودي ان الملك عبدالله بن عبد العزيز اعفى وزير الداخلية الامير احمد بن عبد العزيز، الاخ غير الشقيق، من منصبه وعين مكانه مساعده للشؤون الامنية الامير محمد بن نايف.

وافادت وكالة الانباء السعودية نقلا عن مرسوم ملكي ان الملك عبدالله اعفى الامير احمد بن عبد العزيز "من منصبه بناء على طلبه"، وعين مكانه الامير محمد نجل ولي العهد الراحل الامير نايف الذي تولى وزارة الداخلية لعقود حتى وفاته في حزيران/يونيو وحل محله نائبه وشقيقه الامير احمد.

وباستثناء وزير الخارجية الامير سعود الفيصل الذي عين في منصبه العام 1975 بعد مقتل والده الملك فيصل، قد يشكل قرار تعيين الامير محمد بن نايف مؤشرا على بداية تولي الجيل الثاني من احفاد الملك المؤسس مناصب وزارية حساسة.

زر الذهاب إلى الأعلى