[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

صنعاء: انطلاق مشروع «أنا واعي» لتوعية طلاب الثانوية بمفاهيم الدولة المدنية

انطلقت اليوم الأحد في العاصمة صنعاء حملات تنفيذ مشروع "أنا واعي" الذي تنظمه الفرق الشبابية بجمعية القادسية ويهدف إلى نشر مفاهيم الدولة المدنية في وسط طلاب المدارس الثانوية بأمانة العاصمة..

وفي حفل الانطلاق الذي عقد في ثانوية الكويت في صنعاء، إحدى أهم مدارس الثانوية في اليمن ألقت مدير المدرسة احمد الحبابي كلمة رحب فيها بضيوف الحفل ، واكد بان هذا المشروع خطوة جميلة في الطريق الطويل والشاق ، ويجب عدم الاكتفاء بها ، وإنه يحمل اهداف سامية منها نشر وتعزيز مفاهيم الدولة المدنية لدى طلاب المدارس ،وتوصيل مفاهيم غير مغلوطة ..

وأكد الحبابي ان على الطلاب المشاركين نقل ما تعلموه من مفاهيم إلى المجتمع المحيط بهم ، ليسهموا في بناء وطنهم .

من جهته ألقى الأستاذ أمين المظفري كلمة إدارة المشروع تحدث فيها عن الفرق الشبابية بجمعية القادسية التي تعمل على تنمية الشباب عامة وشباب المدارس ثقافياً وعلمياً، وقال بان طموح الجمعية انشاء وسط طلابي شبابي على درجة عالية من الوعي بمفاهيم الدولة المدنية ليسهموا في بناء وطنهم ورقي مجتمعهم يرى من المشروع تأهيل وتنمية الفكر الشبابي..

وألقى الطالب أحمد الخولاني كلمة المشاركين شكر فيها جمعية القادسية على اقامة المشروع ودعها إلى المزيد من المشاريع التي تهتم بالطالب في المدارس وتنمية مهارات الطالب على اسس صحيحة بعيدا عن الغلو والتطرف، واكد الطالب الخولاني انهم كانوا يسمعون عن الدولة المدنية وبمفهوم سطحي وأن المشروع وعرفهم على كثير من مفاهيم الدولة المدنية واسس التربية المدنية..

حضر الحفل عدد من مدراء المدارس الحكومية والخاصة ومدراء مديريات التربية بأمانة العاصمة..

زر الذهاب إلى الأعلى