[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اللجنة الفنية للحوار تنفي صحة القوائم المنشورة لتمثيل المستقلين

نفت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن صحة الاخبار المتداولة حول ما تم تسريبه في وسائل الاعلام المختلفة من نشر قوائم اسماء للمكونات الثلاثة للمستقلين من الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والنساء الناشطات التي وافقت اللجنة عليها للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

وكانت الأسماء قد أثارت انتقادات بعض الأعضاء وعلى رأسهم توكل كرمان، القيادية في ثورة التغيير، وعضو اللجنة الفنية للحوار.

وأشارت اللجنة الفنية في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منها أنها "لم تعقد اجتماعاتها منذ آخر اجتماع لها مع مجلس الأمن الدولي في تاريخ 27 يناير الماضي وبالتالي فأن اللجنة لم تتسلم أو تفحص أو تناقش أو تقر أية قوائم مقترحة للمكونات المستقلة الثلاثة المنتظر عرضها من قبل اللجنتين الفرعيتين اللاتي شكلتهاما اللجنة الفنية وهما لجنة للشمال ولجنة للجنوب لتسهيل عملية الفرز للآلاف من الاستمارات واقتراح قوائم للجنة الفنية لأتخاذ القرار النهائي حولها وفقا للشروط والمعايير التي اقرتها اللجنة".

ونبهت اللجنة إلى "أن كل خبر مالم يصدر رسمياً عن اللجنة الفنية من خلال الناطقة الرسمية أو ببلاغ رسمي عن اللجنة الفنية فلا يعتد به, واللجنة غير معنية أو مسؤولة عنه".

وطلبت "من الجميع, و بشكل خاص بعض عضوات واعضاء اللجنة الفنية, ممن يروجون للأخبار غير الصادقة أو الدقيقة , احترام الرأي العام, والإلتزام بعدم نشرالأخبار المغلوطة والكاذبة الفاقدة للمصداقية وانما تهدف لإثارة بلبلة وإرباك الرأي العام لاسباب تتعلق بتحقيق اهداف ذاتية لا وطنية"..

وقالت اللجنة الفنية إنها "ستتخذ كل الاجراءات اللازمة ضد كل من يطلق الاشاعات المغرضة متعمدا خصوصا ضد أي عضوة أو عضو في اللجنة الفنية الذين يفترض فيهن/م حسن الإلتزام واحترام الرأي العام.

وتجدر الاشارة والتذكير ان اللجنتين الفرعيتين مكونتا من اعضاء اللجنة الفنية التالية اسمائهم/ن:

لجنة الشمال:

1. حسام الشرجبي
2. د احمد شرف الدين
3. نادية السقاف
4. عبدالرشيد عبد الحافظ
5. عبدالله الناخبي
6. صلاح الصيادي.

لجنة الجنوب :

1. راقية حميدان
2. جعفر باصالح
3. علي حسن زكي
4. محمد البخيتي
5. ليزا الحسني
6. ياسر الرعيني
7. امل الباشا.

زر الذهاب إلى الأعلى