[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عناصر الحراك الجنوبي تنشر صورة لـ«مستوطنين شماليين» يغادرون غيل باوزير تحت التهديد

نشر ناشطون من عناصر الحراك في جنوبي اليمن صورة مستفزة على مواقع التواصل الاجتماعي، تكشف وجهاً من العنصرية ومما يجري هناك، حيث تظهر الصورة مجموعة من المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية يغادرون أحد الأحياء وسط تجمع لعناصر الحراك، يحمل بعضها العصي..

وعلق الناشطون على الصورة أنها " صورة للمستوطنيين الشماليين وهم يغادرون غيل باوزير".. والتي شهدت أعمال عنف ومضايقات وإحراق لمحال المواطنين التجارية من أبناء المحافظات الشمالية..

والصورة كافية بدون تعليق، وتوضح جانباً هاماً، من خطورة ما يجري هناك من أعمال مناطقية وعنصرية تحولت من شعارات ودعوات إلى أعمال العنف. كما هي رسالة إلى كل من لا زال يعطي غطاءً لتلك العناصر.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي أعمال الحرق وقطع الطرقات والاعتداء على المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية، وسط صمت من قبل السلطة المحلية. وقد جرى إحراق عشرات المحال التجارية خلال اليومين الماضيين.

ونشرنا لهذه الصورة هو حرص على أن يكون الرأي العام مطلعاً على الحقائق المؤلمة الجارية هناك. وكيف أن الوضع قد دخل منحنى خطيراً للغاية، أصبح معه الكثير من الظلم والعنف وأصبحت البلاد مهددة بمنزلقات خطيرة لا ينفع معها الانتباه بعد فوات الأوان.

زر الذهاب إلى الأعلى