[esi views ttl="1"]
رئيسية

سيدات الأعمال يتدربن على بزنس ايدج

اختتم مشروع تفعيل قطاع سيدات الاعمال بوكالة تنمية المنشاة الصغيرة والاصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع معهد سيدز للتعليم اليوم المرحلة الرابعة لمشروع تأهيل سيدات الاعمال في مجال المحاسبة والموارد البشرية التي استمرت خلال الفترة 16 – 27 مارس 2013م وتأتي هذه الدورات مكملة لمشروع التأهيل الذي تنفذه الوكالة بمشاركة اكثر من (100) من سيدات الاعمال اليمنيات ويهدف المشروع إلى تطوير وتأهيل سيدات الاعمال في المهارات والمعارف الاساسية والتي تساهم في الارتقاء بهن للمساهمة في تنمية المجتمع إقتصادياً وإجتماعياً كون سيدات الاعمال ركيزة أساسية في البناء الاقتصادي.

وفي تصريح للأخت / مواهب مكي ضابطة المشروع قالت فيه ان هذه المرحلة تأتي استكمالاً للمراحل السابقة والتي تم خلالها تحليل الإحتياجات التدريبية لسيدات الأعمال وعمل المقابلات وتنفيذ دورات تدريبية في دراسة الجدوى والتسويق وخدمة العملاء. كما سينفذ المشروع ندوات ولقاءات لسيدات الاعمال مع المؤسسات التمويلية حيث استضاف القطاع سيدات أعمال من خارج اليمن بهدف تبادل الخبرات ومنح سيدات الأعمال اليمنيات الفرصة للانفتاح على عالم الاستثمار ونفذ ندوة تعريفية عن أهم الاجراءات والقوانين الضريبية بالتعاون مع مصلحة الضرائب.

الجدير بالذكر ان المنهج التدريبي منهج بيزنس ايدج Business Edge المعد من قبل مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى