[esi views ttl="1"]

مسؤول بالسفارة اليمنية بالرياض: اتفاق تسوية أوضاع المغتربين ينتظر التوقيع النهائي من الجانب اليمني

أكد مسؤول المغتربين في السفارة اليمنية في السعودية عبدالعزيز عثمان في تصريح لنشوان نيوز سلامة الإجراءات التي أعلن عنها لتسوية وضع الجالية ‏اليمنية المتضررة من تطبيق القرار السعودي رقم 39 ‏لمجلس الشورى والذي يمنع العمل عند غير ‏الكفيل، مؤكداً أن ما تبقى أن المذكرة مع الشركة ‏لازالت تنتظر التوقيع النهائي من قبل الجانب اليمني.‏ ممثلاً بسفيره في المملكة.

وأضاف أنه بالنسبة للسعودية فلم يعد هناك عوائق غير أن اما تبقى هو التوقيع النهائي من قبل ‏الجانب اليمني الذي يعمل عبر وزارة المغتربين على دراسة قانونية للمذكرة .. وقال إن هذه ‏الشركة هي الأولى في السعودية تعمل بما يتوافق مع النظام الجديد وسوف تستوعب أعداد كبيرة من ‏المغتربين المطالبين بتسوية وضعهم.‏

وكانت سفارة اليمن في المملكة العربية السعودية أعلنت عن التوصل إلى حلول لتسوية وضع ‏الجالية ‏اليمنية المتضررة من تطبيق القرار السعودي رقم 39 لمجلس الشورى والذي يمنع العمل عند ‏غير ‏الكفيل.. ‏ وقالت السفارة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه إنها وقعت مذكرة تفاهم مع ‏الشركة ‏السعودية للاستقدام لاستيعاب العمالة اليمنية الذين يعملون عند غير كفلائهم وتسوية أوضاعهم ‏في ‏مقرات أعمالهم وفقاً لأنظمة العمل الجديدة.. ‏

وللاطلاع على البيان والاستمارة اضغط هنا ‏

الشركة السعودية للاستقدام:

وبحسب ما تعرف نفسها في موقعها الالكتروني فالشركة السعودية للاستقدم (سماسكو) هي اول شركة سعودية متخصصة بتقديم خدمات دعم الكوادر البشرية للغير وخدمات التوسط في الاستقدام وذلك لمختلف القطاعات و التخصصات من الكفاءات البشرية المتخصصة والأحترافيه وأيضاً العمالة المتخصصه المنزلية وغير المنزلية من كلا الجنسين.

وتقول الشركة إنها "حرصت على تصميم وأبتكار الحلول المتكاملة لجلب الكوادر البشرية بمختلف أنواع المهن والتي تتناسب مع متطلبات وأحتياجات عملائها والتي تشمل حلولاً للأفراد وحلولاً تتناسب مع سوق العمل لقطاع الأعمال العام والخاص".

"تقوم الشركة بأنهاء كافة المراحل الأساسية من الأجراءات المسبقة مع جهات الأختصاص و التنسيق الخارجي وتجهيز الطاقات البشرية قبل و بعد الوصول وذلك سعياً للتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي، كما أن تلك الجهود يتم ترجمتها لخلق مفهوم مميز وجديد في مجال تقديم خدمات الطاقات البشرية".

"تقوم الشركة بتوفير فروع منتشرة بتجهيزات بشرية وتقنيه كافيه وذلك بهدف تحقيق سهولة الوصول وتقديم الخدمات المتميزة لعملائها ومنسوبيها في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية".

زر الذهاب إلى الأعلى