»    عشرات القتلى والجرحى بصفوف الحوثيين بالحديدة وأرحب     »    إعلام الحوثيين.. الكلمة والحرب     »    التنسيق الأميركي-الإيراني وحدود التحالف الموضوعي في العراق     »    الحزب الاشتراكي اليمني يتجه لإطلاق قناة فضائية وصحيفة يومية     »    الكاتب أحمد غراب يتوقف عن كتابة عموده اليومي بصحيفة الثورة بعد سيطرة الحوثيين عليها     »    مفخخة تستهدف الحوثيين في الحديدة والقاعدة ينفي علاقته بمقتل الطالبات برداع     »    الحوثيون يحاصرون منزلاً ملحقاً بمنزل الشيخ الأحمر في صنعاء     »    عبدالرحمن السقاف أمينا عاما للحزب الاشتراكي خلفا لياسين سعيد نعمان     »    قتلى وجرحى في تفجير استهدف الحوثيين بالحديدة (صورة)     »    مجلس النواب يمنح حكومة بحاح الثقة بعد التزامها بتوصياته ومنها رفض العقوبات (التوصيات)     »    الإصلاح يدين صمت الدولة والمجتمع الدولي عن الميليشا ويندد باقتحام مقر المؤتمر في عدن     »    إصدار حوثي لعدد الأربعاء من صحيفة الثورة ووزارة الإعلام تدين     »    الذكرى الرابعة لرحيله: شرارة بو عزيزي أشعلت اليمن     »    اليمن يستورد البنزين بعد تعليق المساعدات السعودية     »    محمد بن جمعان: المجتمع اليمني ذكوري يحرم المرأة المشاركة    


 نشوان نيوز »  عربي ودولي

القوات التابعة لنظام الاسد تقصف مطار الضبعة العسكري بعد سيطرة الجيش الحر عليه
  نشوان نيوز - وكالات  الجمعة 19-04-2013 01:06 صباحا 

 

 القوات التابعة لنظام الاسد تقصف مطار الضبعة العسكري بعد سيطرة الجيش الحر عليه


 

قصفت القوات النظامية مطار الضبعة العسكري بالقصير ردا على سيطرة الجيش الحر عليه في وقت سابق، وجاء ذلك في وقت تمكن فيه عناصر من المعارضة المسلحة من السيطرة على حجاز عسكري بريف دمشق.

 

واستهدف مطار الضبعة العسكري في مدينة القصير الحدودية مع لبنان بقصف هو الأعنف من نوعه، وذلك ردا على سيطرة الجيش السوري الحر ليلة أمس على المطار، وتمكنه من قتل عدد من قوات النظام والاستحواذ على مجموعة كبيرة من الأسلحة الثقيلة، بما فيها مضادات طائرات.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المطار يخضع لإدارة الدفاع الجوي منذ عام 2009 بعدما توقفت حركة الطائرات العسكرية فيه، وكان من المقرر تحويله إلى مطار مدني، لكن مع انطلاقة الثورة السورية في مارس/آذار 2011 أصبح مركزا لتجميع قوات الجيش النظامي. وتحدث المرصد عن معلومات تفيد بوجود طائرتيْ ميغ للتدريب في المطار.

وتعتبر السيطرة على المطار خطوة للجيش الحر في محاولته استعادة القرى السورية التي سيطر عليها حزب الله وعناصر النظام في وقت سابق.

وفي خضم الاشتباكات التي تشهدها المنطقة، قال المرصد السوري إن مقاتلين من اللجان الشعبية المسلحة الموالية للنظام السوري وحزب الله، وجنود من القوات النظامية سيطروا على بلدة آبل جنوب مدينة حمص، والواقعة على بعد أربعة كيلومترات من الطريق الدولي (دمشق/حمص/حلب).

وتحاول القوات النظامية منذ أيام عزل مسلحي المعارضة بين مدينتيْ حمص والقصير، وإبعادهم عن النقطة الأساسية التي تربط دمشق بالساحل.

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول