»    اجتماع قطر: الخليج قلق من الأحداث في اليمن.. والصايدي: قطعنا شوطاً مهماً بالحوار     »    محافظ لحج: بدء ترحيل مئات من الطلاب الأجانب يدرسون في معهد سلفي     »    الأمنية: تحرير 8 رهائن ومقتل 7 إرهابيين في عملية نوعية اليوم     »    حمود الصوفي: شاعر يخلُف روائيّاً على رئاسة استخبارات اليمن     »    الساحل اليمني: بين الأطماع الدولية وغياب الحماية الداخلية     »    رئيس إصلاح مأرب ينفي رفض التوقيع على اتفاق يحفظ أمن المحافظة ويوضح طبيعته     »    الداخلية توجه بتشديد المراقبة في السواحل تخوفاً من شباب المجاهدين الصومالية     »    نجاة شيخ قبلي استهدفته طائرة بدون طيار في البيضاء     »    قرارات مرتقبة بتسوية أوضاع أكثر من 12 ألف من الموظفين الجنوبيين العسكريين والمدنيين     »    بالفيديو.. ملاكم روسي حاولوا التحرش بزوجته.. فكانت هذه النتيجة!     »    طلاب ماجستير يشكون لوزير التعليم العالي تعرضهم للمماطلة     »    الحوثيون يطردون نائب وزير الإعلام اليمني بعد اقتحام مكتبه     »    خلاف "داعش" و"القاعدة" يتمدد الى اليمن     »    قرار جمهوري بتعيين الصوفي رئيسا لجهاز الأمن السياسي (سيرة ذاتية)     »    اليمن يفقد ستة ملايين برميل نفط في تسعة اشهر بسبب تخريب الأنانيب    


 نشوان نيوز »  مجتمع وأنشطة

لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب تنظم ندوة ثورتنا فن
  نشوان نيوز - صنعاء  الجمعة 19-04-2013 01:23 صباحا 

 

 لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب تنظم ندوة ثورتنا فن


فؤادالمسلمي

فؤادالمسلمي

 

نظمت اليوم بصنعاء لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب ندوة ثقافية بعنوان ثورتنا فن جاءت هذه الندوة علي خليفة المعرض الفن التشكيلي للفنان عبده الحذيفي والتي خصصه للثورة الشبابية والتضحيات التي قدمها شباب الثورة.

 

وطالب عضو لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب مفضل اسماعيل الابارة وزارة الثقافة لرعاية مثل تك المعارض والتي تعتبر تاريخ في حياة اليمنيين وافتتاح معرض لصور شهداء الثورة الشبابية في وزارة الثقافية .

وقال النائب البرلماني رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب وصاحب المعرض الفن التشكيلي عبده الحذيفي إن المعرض كان نتاجا طبيعيا لذلك الاثر النفسي الذي تلقاه جراء المشاهد التي عاشها خلال احداث ثورة الشباب الشعبية السلمية والتي جسدت اروع وازهى صور التضحية والاخلاص لهذا الوطن كما اكد على ان ذلك الاثر النفسي والحسي لا يمكن وصفة ولا تجسيده واعطاء حقة الكامل في اي عمل فني أي كان تشكيلا او شعرا او فنا وانه ومن خلال معرضه الحادي عشر لم يستطيع تجسيد ولو نسبة ضئيلة من هذا الاثر.

و أكد الحذيفي على ان الثورة اليوم لا يمكن ان تسرق من اي جهة وان كانت المحاولات كثيرة الا ان الشباب اليوم ومن خلال اصواتهم العالية و الصادعة بالحق ستقف امام كل تلك المشاريع االصغيرة.

وأضاف الحذيفي نأمل تحقيق مطالب الشباب في المستقبل التي ضحوا من أ جلها لا رغبات مراكز القوى والنفوذ.

حضر الندوة عدد من أعضاء مجلس النواب والشوري والسفراء والاعلاميين والمثقفين .

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول