»    مؤتمر يمني في بروكسل لإعلان خارطة سلام جديدة     »    "العصا لمن عصى" في اليمن     »    وفاة المناضل اللواء عبدالرحمن أحمد صبر بتعز     »    مروان الغفوري يكشف تفاصيل مغادرة اللواء علي محسن الفرقة، ثم اليمن     »    غداً السبت في بروكسل.. انطلاق مؤتمر العدالة التصالحية في اليمن     »    هبوط الذهب والفضة لأدنى مستوى في 4 سنوات     »    "العربي الجديد" يكشف: عقوبات واهية تفاقم تلوث المياه باليمن(3/3)     »    سورية: 14 مجزرة في الغوطة الشرقية خلال الشهرين الماضيين     »    نص البيان الختامي للقاء الموسع الذي نظمه الحوثيون في صنعاء     »    محطة مأرب الغازية تتعرض لاعتداء تخريبي ثانٍ صباح اليوم     »    15 ألف مقاتل أجنبي من 80 بلدا بسوريا والعراق     »    بالفيديو.. برلماني يمني يفتح النار على الرئيس هادي ووزير دفاعه وجماعة الحوثي     »    مأرب: مجهولون يفجِّرون آباراً نفطية بصافر وآخرون يعتدون على خطوط الكهرباء     »    اليمن: ترقّب للقاء "الحكماء" ينظّمه "الحوثيون"     »    "الحراك التهامي" بين نار الحوثيين وانتقام صالح    


 نشوان نيوز »  مجتمع وأنشطة

لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب تنظم ندوة ثورتنا فن
  نشوان نيوز - صنعاء  الجمعة 19-04-2013 01:23 صباحا 

 

 لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب تنظم ندوة ثورتنا فن


فؤادالمسلمي

فؤادالمسلمي

 

نظمت اليوم بصنعاء لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب ندوة ثقافية بعنوان ثورتنا فن جاءت هذه الندوة علي خليفة المعرض الفن التشكيلي للفنان عبده الحذيفي والتي خصصه للثورة الشبابية والتضحيات التي قدمها شباب الثورة.

 

وطالب عضو لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب مفضل اسماعيل الابارة وزارة الثقافة لرعاية مثل تك المعارض والتي تعتبر تاريخ في حياة اليمنيين وافتتاح معرض لصور شهداء الثورة الشبابية في وزارة الثقافية .

وقال النائب البرلماني رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب وصاحب المعرض الفن التشكيلي عبده الحذيفي إن المعرض كان نتاجا طبيعيا لذلك الاثر النفسي الذي تلقاه جراء المشاهد التي عاشها خلال احداث ثورة الشباب الشعبية السلمية والتي جسدت اروع وازهى صور التضحية والاخلاص لهذا الوطن كما اكد على ان ذلك الاثر النفسي والحسي لا يمكن وصفة ولا تجسيده واعطاء حقة الكامل في اي عمل فني أي كان تشكيلا او شعرا او فنا وانه ومن خلال معرضه الحادي عشر لم يستطيع تجسيد ولو نسبة ضئيلة من هذا الاثر.

و أكد الحذيفي على ان الثورة اليوم لا يمكن ان تسرق من اي جهة وان كانت المحاولات كثيرة الا ان الشباب اليوم ومن خلال اصواتهم العالية و الصادعة بالحق ستقف امام كل تلك المشاريع االصغيرة.

وأضاف الحذيفي نأمل تحقيق مطالب الشباب في المستقبل التي ضحوا من أ جلها لا رغبات مراكز القوى والنفوذ.

حضر الندوة عدد من أعضاء مجلس النواب والشوري والسفراء والاعلاميين والمثقفين .

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول