»    قائد القوات البحرية المصرية: نتابع الموقف في اليمن.. وسنتعامل مع أي خطورة وفقا للموقف     »    مقترح لتوزيع حصص مكونات الحكومة ومستشار رئاسي يؤكد: الوزارات السيادية محسومة لهادي     »    القاعدة يتبنى استهداف مقر للحوثيين في محافظة عمران     »    نقابة الصحفيين تستهجن حملة التحريض التي تتعرض لها الزميلة نبيهة الحيدري     »    الإعلان عن توحّد مجلسَي الحراك الجنوبي     »    أعلى معدل وفيات للمهاجرين الأفارقة في اليمن هذا العام     »    اليمن: الصراع على باب المندب يقترب     »    بسبب خلاف شخصي.. مسؤولة رفيعة بمكافحة الفساد تهدد يإغلاق مدرسة في صنعاء وايقاف طاقهما التربوي     »    القاعدة تسيطر على مديرية العدين في محافظة إب     »    أبين.. قتيل و3 جرحى في تفجير انتحاري بالمحفد     »    أميركا تسلح الأكراد من الجو وتركيا تسمح بعبور البشمركة     »    القاعدة تتبنى 4 هجمات ضد "الحوثي"     »    مقتل 20 حوثياً في هجوم للقاعدة في محافظة البيضاء     »    وزير الدفاع يوجه موقعاً عسكرياً في بني حشيش بالتسليم للحوثيين والجنود يرفضون     »    بيان التحالف القبلي لأبناء محافظة البيضاء    


 نشوان نيوز »  مجتمع وأنشطة

لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب تنظم ندوة ثورتنا فن
  نشوان نيوز - صنعاء  الجمعة 19-04-2013 01:23 صباحا 

 

 لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب تنظم ندوة ثورتنا فن


فؤادالمسلمي

فؤادالمسلمي

 

نظمت اليوم بصنعاء لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب ندوة ثقافية بعنوان ثورتنا فن جاءت هذه الندوة علي خليفة المعرض الفن التشكيلي للفنان عبده الحذيفي والتي خصصه للثورة الشبابية والتضحيات التي قدمها شباب الثورة.

 

وطالب عضو لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب مفضل اسماعيل الابارة وزارة الثقافة لرعاية مثل تك المعارض والتي تعتبر تاريخ في حياة اليمنيين وافتتاح معرض لصور شهداء الثورة الشبابية في وزارة الثقافية .

وقال النائب البرلماني رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب وصاحب المعرض الفن التشكيلي عبده الحذيفي إن المعرض كان نتاجا طبيعيا لذلك الاثر النفسي الذي تلقاه جراء المشاهد التي عاشها خلال احداث ثورة الشباب الشعبية السلمية والتي جسدت اروع وازهى صور التضحية والاخلاص لهذا الوطن كما اكد على ان ذلك الاثر النفسي والحسي لا يمكن وصفة ولا تجسيده واعطاء حقة الكامل في اي عمل فني أي كان تشكيلا او شعرا او فنا وانه ومن خلال معرضه الحادي عشر لم يستطيع تجسيد ولو نسبة ضئيلة من هذا الاثر.

و أكد الحذيفي على ان الثورة اليوم لا يمكن ان تسرق من اي جهة وان كانت المحاولات كثيرة الا ان الشباب اليوم ومن خلال اصواتهم العالية و الصادعة بالحق ستقف امام كل تلك المشاريع االصغيرة.

وأضاف الحذيفي نأمل تحقيق مطالب الشباب في المستقبل التي ضحوا من أ جلها لا رغبات مراكز القوى والنفوذ.

حضر الندوة عدد من أعضاء مجلس النواب والشوري والسفراء والاعلاميين والمثقفين .

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول