»    جمال الشامي: أحكام الإعدام تنتهك حقوق الأحداث     »    ضبط شحنة أسلحة داخل حاوية بضائع في ميناء عدن     »    المؤسسة العامة للاتصالات تتكبد خسائر اقتصادية تزيد عن 6ر1 مليار ريال العام الماضي     »    مسلحون قبليون يفجّرون أنبوب النفط الرئيسي في مارب     »    الحوثي "يهدي" حصة جماعته بالحكومة للجنوبيين     »    التربية تعلن عن منح دراسية في الجامعات الامريكية     »    مصر: مقتل 25 عسكرياً بانفجار في سيناء     »    الحوثيون يسيطرون على قلعة تاريخية في الحديدة     »    أطفال "إب" يُطالبون المسلّحين بالرحيل عن مدارسهم     »    قتلى للحوثيين والقبائل بمواجهات بالبيضاء والحديدة     »    تونسيو الخارج يصوتون لاختيار البرلمان الجديد     »    جنوب اليمن والعالم: احتمالات الانفصال في ميزان اللاعبين الفاعلين     »    الرئيس هادي يعزي نظيره الفرنسي في وفاة رئيس شركة توتال     »    قوّة بحرية دولية تنتظر قراراً بتفتيش سفينة أسلحة لـ"الحوثيين"     »    الحوثيون يعطّلون النقل البري باليمن    


 نشوان نيوز »  أخبار

الرئيس هادي: الوحدة اليمنية ليست موضوعاً للنقاش على طاولة الحوار
  نشوان نيوز - الشرق الاوسط  الجمعة 19-04-2013 02:01 صباحا 

 

 الرئيس هادي: الوحدة اليمنية ليست موضوعاً للنقاش على طاولة الحوار


 

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على أن الوحدة اليمنية لن تكون موضوع نقاش في مؤتمر الحوار الوطني، بالتزامن مع أنباء عن انسحاب شخصيات جنوبية من الحوار الوطني.

 

ويبحث مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي انطلق في مارس (آذار) الماضي، بمشاركة مختلف التكوينات السياسية والقبلية والحراك الجنوبي، شكل الدولة والأسس المستقبلية للبلاد في ظل رعاية إقليمية ودولية.

وقال الرئيس هادي أمس في أول اجتماع له بصنعاء عقب تعافيه من وعكة، مع هيئة رئاسة وأمانة مؤتمر الحوار: «إن مؤتمر الحوار الوطني الشامل يقام بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمعية من دون استثناء أو إقصاء، وبسقف مفتوح في ظل الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره». وأضاف هادي: «اجتماعنا اليوم بعد مرور شهر والولوج إلى البرنامج العملي للمؤتمر بثقة أكبر». وناقش هادي، الاختلالات التي حدثت خلال الفترة الماضية وساهمت في «زعزعة الأمن والاستقرار». وأمر بالتصدي الحازم لكل الأعمال المخلة والخارجة عن النظام والقانون، التي تهدد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وكانت الحكومة اليمنية تعهدت قبيل انطلاق الحوار الوطني، بتوفير المناخات الملائمة لإنجاحه، وأعدت وزارتا الدفاع والداخلية خطة أمنية بمشاركة 60 ألف جندي، لتوفير الأمن والاستقرار طيلة انعقاد مؤتمر الحوار.

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول