»    النواب الأميركي يقر تسليح المعارضة السورية "المعتدلة"     »    موظفو الأوقاف بالعاصمة ينتفضون ضد قطاع الحج والعمرة     »    مواجهات عنيفة بين الجيش والحوثيين في شارع الثلاثين بصنعاء     »    البنك الدولي: 3 ملايين دولار لتحسين جودة التعليم باليمن     »    بوادر اتفاق مع الحوثيين اليوم برعاية بن عمر     »    التصعيد مقابل التنازل .. معادلتا الصراع بين الحوثي والسلطة في اليمن     »    السفير الأميركي في اليمن: مستعدون للتواصل المباشر مع الحوثيين     »    مصادر تؤكد هجوم الحوثيين على بوابة معسكر ضبوة في حزيز     »    لجنة العقوبات الأممية تبدي استعدادها لاتخاذ عقوبات عاجلة ضد معرقلي التسوية ومهددي أمن اليمن     »    عشرة آلاف لاجئ سوري في اليمن     »    الكهرباء: محطة مأرب خارج الخدمة لليوم الرابع واستمرار المواجهات المسلحة يحول دون إعادتها     »    السفير الأمريكي في صنعاء يدعو جميع الأطراف اليمنية إلى حسن النية     »    "الجزيرة" تطلق قناتها الرقمية     »    مخدرات في أعراس اليمن     »    مقتل مسلحيْن واعتقال ثالث بالقصرين التونسية    


 نشوان نيوز »  أخبار

الرئيس هادي: الوحدة اليمنية ليست موضوعاً للنقاش على طاولة الحوار
  نشوان نيوز - الشرق الاوسط  الجمعة 19-04-2013 02:01 صباحا 

 

 الرئيس هادي: الوحدة اليمنية ليست موضوعاً للنقاش على طاولة الحوار


 

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على أن الوحدة اليمنية لن تكون موضوع نقاش في مؤتمر الحوار الوطني، بالتزامن مع أنباء عن انسحاب شخصيات جنوبية من الحوار الوطني.

 

ويبحث مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي انطلق في مارس (آذار) الماضي، بمشاركة مختلف التكوينات السياسية والقبلية والحراك الجنوبي، شكل الدولة والأسس المستقبلية للبلاد في ظل رعاية إقليمية ودولية.

وقال الرئيس هادي أمس في أول اجتماع له بصنعاء عقب تعافيه من وعكة، مع هيئة رئاسة وأمانة مؤتمر الحوار: «إن مؤتمر الحوار الوطني الشامل يقام بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمعية من دون استثناء أو إقصاء، وبسقف مفتوح في ظل الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره». وأضاف هادي: «اجتماعنا اليوم بعد مرور شهر والولوج إلى البرنامج العملي للمؤتمر بثقة أكبر». وناقش هادي، الاختلالات التي حدثت خلال الفترة الماضية وساهمت في «زعزعة الأمن والاستقرار». وأمر بالتصدي الحازم لكل الأعمال المخلة والخارجة عن النظام والقانون، التي تهدد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وكانت الحكومة اليمنية تعهدت قبيل انطلاق الحوار الوطني، بتوفير المناخات الملائمة لإنجاحه، وأعدت وزارتا الدفاع والداخلية خطة أمنية بمشاركة 60 ألف جندي، لتوفير الأمن والاستقرار طيلة انعقاد مؤتمر الحوار.

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول