»    مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه لليمن لتنفيذ مخرجات الحوار ومكافحة العنف والإرهاب     »    انخفاض وفيات الأمهات والمواليد في اليمن     »    إجماع يمني ودولي على رفض التصعيد "الحوثي" والتفاوض مستمر     »    بدلة أوباما تُثير السخرية ومطالب بإعدام من اختارها!     »    انفجارات واشتباكات في مدينة القطن بحضرموت     »    وفد حكومي يتوجه إلى فرنسا لحل القضايا الخلافية مع شركة كنديان نكسن     »    شاعر اليمن الدكتور المقالح يكذب التلفيقات باسمه ويعتبرها تزويرا رخيصا     »    مجلس الأمن يدين اقتحام الحوثيين لعمران ويطالبهم بوقف التصعيد ويسمي أبوعلي الحاكم (البيان)     »    حشود كبيرة في جمعة معاً لأجل اليمن دعما للاصطفاف ورفضا للعنف     »    مسؤولة أميركيّة: جنوب السودان يحتضر     »    ترقب لبيان لمجلس الأمن يندد بتصعيد الحوثيين     »    هادي يلغي اللقاء الموسّع... وصنعاء تتحضّر لتظاهرات مضادة     »    أمل كعدل تشدو مساء الجمعة ضمن مهرجان صيف صنعاء     »    مسيرات حاشدة في عدن وأبين دعما للاصطفاف الوطني ورفضا للعنف     »    مبادرة المؤتمر لتوريط الحوثيين أم لاستعادة الحكومة؟    


 نشوان نيوز »  أخبار

الرئيس هادي: الوحدة اليمنية ليست موضوعاً للنقاش على طاولة الحوار
  نشوان نيوز - الشرق الاوسط  الجمعة 19-04-2013 02:01 صباحا 

 

 الرئيس هادي: الوحدة اليمنية ليست موضوعاً للنقاش على طاولة الحوار


 

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على أن الوحدة اليمنية لن تكون موضوع نقاش في مؤتمر الحوار الوطني، بالتزامن مع أنباء عن انسحاب شخصيات جنوبية من الحوار الوطني.

 

ويبحث مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي انطلق في مارس (آذار) الماضي، بمشاركة مختلف التكوينات السياسية والقبلية والحراك الجنوبي، شكل الدولة والأسس المستقبلية للبلاد في ظل رعاية إقليمية ودولية.

وقال الرئيس هادي أمس في أول اجتماع له بصنعاء عقب تعافيه من وعكة، مع هيئة رئاسة وأمانة مؤتمر الحوار: «إن مؤتمر الحوار الوطني الشامل يقام بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمعية من دون استثناء أو إقصاء، وبسقف مفتوح في ظل الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره». وأضاف هادي: «اجتماعنا اليوم بعد مرور شهر والولوج إلى البرنامج العملي للمؤتمر بثقة أكبر». وناقش هادي، الاختلالات التي حدثت خلال الفترة الماضية وساهمت في «زعزعة الأمن والاستقرار». وأمر بالتصدي الحازم لكل الأعمال المخلة والخارجة عن النظام والقانون، التي تهدد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وكانت الحكومة اليمنية تعهدت قبيل انطلاق الحوار الوطني، بتوفير المناخات الملائمة لإنجاحه، وأعدت وزارتا الدفاع والداخلية خطة أمنية بمشاركة 60 ألف جندي، لتوفير الأمن والاستقرار طيلة انعقاد مؤتمر الحوار.

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول