»    الرئيس يلتقي السفير الأميركي والأخير يدعم شرعية هادي     »    الخالدي يصل إلى الصالة الملكية بمطار الرياض ومحمد بن نايف على رأس مستقبليه     »    السفير البريطاني ينفي فتح السفارة ونظيره الأمريكي يلتقي هادي بعدن     »    محكمة الاموال العامة تحكم ببراءة سبأفون من تهمة التهرب الضريبي     »    إيران تدافع عن موقفها ممّا يجري في اليمن     »    الإصلاح يتهم الحوثي باختطاف أربعة من قيادييه     »    مهلة مجلس الأمن للحوثيين تنتهي اليوم     »    الحوثي يعزل اليمن اقتصادياً لصالح إيران وروسيا     »    أردوغان في السعودية: الهدف التحالف الشامل وليس السيسي     »    بنعمر يجدد رفضه فرض "الحوثيين" الإقامة الجبرية على بحاح     »    قتلى وجرحى يشتبه انتماؤهم "للقاعدة" بغارة جوية جنوبي اليمن     »    وصول القنصل السعودي المخطوف في اليمن إلى المملكة     »    قمة خادم الحرمين - السيسي: ضمان أمن الخليج ووحدة اليمن وسورية     »    المسرح اليمني: مئة عام من الانتظار     »    وفد حوثي رسمي إلى إيران..وهادي: وجودنا بعدن ليس اختياراً    


 نشوان نيوز »  أخبار

الرئيس هادي: الوحدة اليمنية ليست موضوعاً للنقاش على طاولة الحوار
  نشوان نيوز - الشرق الاوسط  الجمعة 19-04-2013 02:01 صباحا 

 

 الرئيس هادي: الوحدة اليمنية ليست موضوعاً للنقاش على طاولة الحوار


 

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على أن الوحدة اليمنية لن تكون موضوع نقاش في مؤتمر الحوار الوطني، بالتزامن مع أنباء عن انسحاب شخصيات جنوبية من الحوار الوطني.

 

ويبحث مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي انطلق في مارس (آذار) الماضي، بمشاركة مختلف التكوينات السياسية والقبلية والحراك الجنوبي، شكل الدولة والأسس المستقبلية للبلاد في ظل رعاية إقليمية ودولية.

وقال الرئيس هادي أمس في أول اجتماع له بصنعاء عقب تعافيه من وعكة، مع هيئة رئاسة وأمانة مؤتمر الحوار: «إن مؤتمر الحوار الوطني الشامل يقام بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمعية من دون استثناء أو إقصاء، وبسقف مفتوح في ظل الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره». وأضاف هادي: «اجتماعنا اليوم بعد مرور شهر والولوج إلى البرنامج العملي للمؤتمر بثقة أكبر». وناقش هادي، الاختلالات التي حدثت خلال الفترة الماضية وساهمت في «زعزعة الأمن والاستقرار». وأمر بالتصدي الحازم لكل الأعمال المخلة والخارجة عن النظام والقانون، التي تهدد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وكانت الحكومة اليمنية تعهدت قبيل انطلاق الحوار الوطني، بتوفير المناخات الملائمة لإنجاحه، وأعدت وزارتا الدفاع والداخلية خطة أمنية بمشاركة 60 ألف جندي، لتوفير الأمن والاستقرار طيلة انعقاد مؤتمر الحوار.

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول