[esi views ttl="1"]

مصادر: الإفراج عن معتقلين حراكيين في سجون السلطات خلال ساعات

قالت مصادر سياسية في العاصمة صنعاء ان توجيهات رئاسية صدرت الأحد وقضت بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين من أبناء الجنوب في اليمن في سجون الحكومة صنعاء وذلك في أول خطوة تبديها الحكومة اليمنية استجابة للنقاط التي طرحها الشيخ "احمد بن فريد الصريمة" مقابل عودته للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن .

وقال الأخ جمال العولقي وكيل أعمال الشيخ أحمد بن فريد الصريمة في اليمن في تصريح صحفي له" انه تلقى تأكيدات رسمية من جهات عليا في صنعاء بأنه سيتم أطلاق سراح معتقلي الحراك السلمي الجنوبي خلال الساعات القادمة .

وأكد العولقي ان ذلك يأتي انسجاما مع مطالب الشيخ الصريمة التي حددها في رسالة للرئيس هادي بشأن الإجراءات والخطوات التي يتطلب توفرها لتهدية الأجواء للشروع في حوار جدي لحل قضية شعب الجنوب وفق حوار ندي وفقاً لما جاء في رسالة الشيخ الصريمة لفخامة الرئيس هادي على حد تعبير العولقي .

وبحسب مصادر في الحكومة فإن الافراج عن المعتقلين الجنوبيين في سجون الحكومة اليمنية سيتم على مرحلتين حيث سيتم في المرحلة الافراج عن المعتقلين في سجون العاصمة اليمنية صنعاء ومن ثم سيتم الافراج عن المعتقلين في عدن .

ومن بين الاسماء التي تم التأكيد بأنه سيتم الافراج عنها كلا من "حسن بنان" وعبدربه محرق وبجاش الاغبري.

وكان الشيخ "احمد بن فريد الصريمة" قد علق مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي ينعقد في صنعاء منذ اسابيع واضعا عدد من النقاط بينها اطلاق سراح جميع المعتقلين الجنوبيين في صنعاء وغيرها من المدن اليمنية الاخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى