[esi views ttl="1"]
رئيسية

الجيش السوري الحر: نتعرض للقصف على يد بشار الأسد وإسرائيل

اعتبر الجيش السوري الحر اليوم الأحد أن بلاده تقصف "على يد بشار الأسد وإسرائيل"، وذلك تعليقا على قصف إسرائيل للأراضي السورية مرتين خلال الأيام الثلاثة الماضية، بحسب ما قال المنسق السياسي والإعلامي للجيش الحر لؤي مقداد لوكالة فرانس برس.

وقال مقداد في اتصال هاتفي "نحن بالتأكيد يزعجنا ويزعج أي إنسان سوري أن تقصف سوريا، لكن سوريا اليوم تقصف على يد (الرئيس السوري) بشار الأسد وإسرائيل".

وأضاف: "السؤال هو ماذا تفعل كل هذه التشكيلات العسكرية وهذه الصواريخ في محيط دمشق، في حين انها من المفترض ان تنشر على الجبهة" في الجولان، الهضبة السورية التي تحتل إسرائيل أجزاء واسعة منها.

وأكد مقداد أن عمليات الجيش الحر الذي يشكل مظلة لغالبية المقاتلين المعارضين للنظام السوري "تتم يوميا ولا ترتبط بغارات إسرائيلية أو أي شيء، ونحن مستمرون في القتال حتى إسقاط بشار الأسد".

وشنت إسرائيل ليل السبت الأحد هجوما صاروخيا على مركز عسكري للبحوث العلمية في منطقة جمرايا في محيط دمشق، بحسب وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن سكانا في مناطق قريبة "اكدوا انهم شاهدوا طائرات (حربية) بالتزامن مع الانفجارات التي هزت مركز البحوث العلمية ومستودعات للأسلحة في منطقتي جمرايا والهامة" المتجاورتين.

وكان مسئولون أمريكيون قالوا السبت: إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت ليل الخميس الجمعة أهدافا في الأراضي السورية، يعتقد أنها شحنة أسلحة مخصصة لحزب الله اللبناني حليف دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى