[esi views ttl="1"]
arpo17

كأس القارات: المنتخب الاسباني يسحق منتخب تاهيتي بعشرة أهداف

اكتسح المنتخب الأسباني لكرة القدم مساء الخميس على ملعب "ماراكانا" نظيره من تاهيتي 10-0 في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل. وسجل الأهداف: فرناندو توريس (5 و33 و57 و78) ودافيد سيلفا (31 و89) ودافيد فيا (40 و49 و64) وخوان ماتا (66).

تأهل المنتخب الاسباني لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من كأس القارات المقامة في البرازيل حتى 30 حزيران/يونيو، اثر فوزه على نظيره من تاهيتي 10-صفر اليوم الخميس في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل فرناندو توريس (5 و33 و57 و78) ودافيد سيلفا (31 و89) ودافيد فيا (40 و49 و64) وخوان ماتا (66) الاهداف.

وتلعب لاحقا الاوروغواي مع نيجيريا.

وكانت اسبانيا تغلبت على الاوروغواي 2-1 في الجولة الاولى فارتفع رصيدها إلى 6 نقاط مقابل 3 لنيجيريا التي تغلبت على تاهيتي 6-1.

ولحقت اسبانيا بالبرازيل وايطاليا اللتين حجزتا بطاقتي المجموعة الاولى إلى المربع الذهبي.

وكانت للفوز الاسباني الاول على الاوروغواي اهمية كبيرة تلته فرحة اكبر ما لبث ان عكرها ما كشفته صحيفة "ماركا" عن تعرض غرف اللاعبين في الفندق خلال تلك المباراة للسرقة، مشيرة إلى ان المبلغ المسروق من احدهم وصل إلى 1000 يورو، لكن الكادر التدريبي لم يؤكد هذه المعلومة ولم يرد على الاتصالات المستفسرة عن هذا الموضوع.

على ملعب ماراكانا الذي يتسع لنحو 80 الف متفرج، جمعت المباراة المنتخب الاسباني بطل اوروبا والعالم والمصنف اول في العالم ومنتخب تاهيتي صاحب المركز 138 عالميا، وقد اشرك المدرب الاسباني فيسنتي دل بوسكي تشكيلة جديدة مختلفة كليا عن المباراة الاولى ضمت 10 لاعبين جددا ولم يترك فيها الا القائد سيرخيو راموس في الشوط الاول فقط، 7 منهم يلعبون في الدوري الانكليزي.

ولم يتأخر الهدف الاول الاسباني اكثر من 5 دقائق حيث تبادل فرناندو توريس الكرة مع خوان ماتا الذي اعد له الكرة فتابعها الاول زاحفة من الجحهة اليسرى على يمين الحارس ميكايل روش (4).

وحول توريس كرة خطرة من الجهة اليمنى لم تجد من يتابعها بعد ان ابعدها روش سابحا باصابع اليد اليمنى (7)، وسدد توريس كرة كان بامكانه تمريرها إلى دافيد فيا المنفرد تماما فضاعت فرصة غنية لتسجيل الهدف الثاني (11).

وكرر توريس محاولته دون ان ينجح، فيما لم يلمس الحارس الاسباني خوسيه رينا الكرة بيده في الدقائق العشرين الاولى، وعكس سيزار ازبيليكويتا كرة عرضية خطرة من الجهة اليمنى، ابعدها روش بالطريقة المعتادة إلى خارج منطقته (22)، واسقط ماتا الكرة برأسه امام توريس داخل المنطقة تابعها الاخير مباشرة بيسراه سيطر عليها حارس تاهيتي (23).

وسدد ماراما فاهيروا اول كرة لتاهيتي ذهبت بعيدا عن مرمى رينا (25)، وحصل توريس على ركلة حرة عند خط المنطقة من الجهة اليمنى نفذت على رأس راوول البيول الذي تابعها بتركيز لكنها اصابت صدر احد المدافعين ولم تكمل طريقها إلى الشباك (30).

واستمرت الفرص الضائعة من جانب الاسبان خصوصا توريس وفيا قبل ان ينجح دافيد سيلفا في تسجيل الهدف الثانية اثر عرضية داخل المنطقة من دافيد فيا انطلق اليها الاول من الخلف حتى اصبح في مواجهة روش ووضعها داخل الشباك (31).

ولم يتأخر الهدف الثاني الشخصي لتوريس والثالث لاسبانيا بعد كرة اطلقها خوان ماتا من نقطة منتصف الملعب خلف الدفاع اسرع اليها مهاجم تشلسي الانكليزي وواجه الحارس الذي خرج من عرينه فهرب منه ودحرجها بسهولة إلى قلب المرمى (33).

واصاب فيا الشبكة من الخارج (38)، ورد سيلفا الدين لفيا وعكس له كرة من الجهة اليسرى فلم يخيب الاخير امله ووضعها في الزاوية اليمنى هدفا اسبانيا رابعا (40).

وامسك رينا اول كرة من تسديدة ريكي ايتاماي (45)، وافلت الهدف الخامس من الاسبان عندما مرر فيا كرة موزونة إلى خوان ماتا الذي تابعها طائرة بيسراه بطريقة نصف مقصية علت العارضة بقليل (45+1).

وفي الشوط الثاني، دفع دل بلاعب كان من الاحتياطيين في المباراة الاولى هو خيسوس نافاس بدلا من راموس لتصبح التشكيلة الاحتياطية كاملة.

وجاء الهدف الخامس بعد دربكة وعرضيتين من الجهة اليسرى اخرهما من ناتشو مونريال تابعها فيا من مسافة قريبة في الشباك (49).

وارسل فيا كرة قوسية فوق المرمى (54)، وهرب سيلفا في الجهة اليمنى وعكس كرة إلى نقطة الجزاء تابعها توريس بيمناه في قلب المرمى مسجلا الهاتريك والهدف السادس لاسبانيا (57) فارتفع رصيد افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني إلى 56 هدفا دوليا في المباراة رقم 90.

ولم يتمكن سيلفا من السيطرة على كرة اعادها له نافس من الجهة اليمنى إلى نقطة الجزاء وفاتت فرصة الهدف السابع (60)، واكمل فيا بدوره ثلاثيته الشخصية بعد كرة من المنطقة الدفاعية إلى منطقة تاهيتي انطلق اليها مهاجم برشلونة خلف المدافعين وافلتت من الحارس روش فتابعها بسهولة في الشباك (64).

وترك خوان ماتا بصمته في اللقاء وسجل الهدف الثامن بعد مجهود فردي قطع وسط المدافعين لكن سيلفا وضعه مجددا في انفراد تام فلم يتهاون في ايداع الكرة الشباك (66).

وحرم روش فيا من السوبر هاتريك بعد ان حول الكرة التي نفذها من ركلة حرة إلى ركنية (70)، واضاه توريس الهدف الرابع الشخصي واصاب العارضة من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري جمال حيمودي اثر لمسة يد (77)، لكنه عوض بعد اقل من دقيقة اثر هجمة مرتدة وعبور من كل المدافعين والحارس (78).

واهدر فيا فرصة الهدف العاشر (84)، ومرر نافاس كرة إلى داخل المنطقة اصلحها توريس لدافيد سيلفا الذي استدار حول نفسه وتابعها بيسراه في الشباك (89).

زر الذهاب إلى الأعلى