[esi views ttl="1"]
arpo77

علي العزاني.. حلم رائد الفضاء اليمني لقهر المستحيل

منذ طفولته كان علي أحمد سرحان العزاني ( 28 عاماً) والذي ينتمي إلى محافظة رداع ويقطن في محافظة الحديدة يحلم بالسفر إلى الفضاء وكبر و كبر معه هذا الحلم.
كانت فكرة السفر عبر الفضاء تسكن مخيلة علي فلم يهتم بمن كان يسخر من حلمه أو يحاول تحطيم معنوياته وظل يتابع بشغف موقع وكالة الفضاء العالمية ( ناسا ) حتى كانت المفاجأة من خلال الإعلان فيه عن مسابقة دولية برعاية شركة السياحة الفضائية SXC .

وعلى من يرغب الاشتراك التسجيل بالموقع ومن يحصل على أكبر عدد من الأصوات يفوز بالذهاب برحلة فضائية و ينطلق إلى ارتفاع 103 كم بعيداً عن سطح الأرض وذلك بعد تلقيه دورة تأهيلية مكثفة .

وسارع علي إلى الاشتراك بالمسابقة وكله رجاء وأمل بالله ولم يخيب الله رجائه وفاز في المرحلة الأولى بنجاح من بين الآلاف المشتركين من كافة دول العالم ليصبح أول عربي ويمني يتأهل في المرحلة الأولى .

وها هي الآن المرحلة الثانية قد بدأت وأصبح علي مهدداً بالخروج من المسابقة إن لم يجد الدعم والتصويت اللازم وأصبح المشتركون الأجانب متقدمين عليه بفارق كبير من الأصوات .

يعاني علي العزاني من غياب الدعم والتشجيع في وطنه وكل المشتركين تدعمهم شعوبهم وحكومتهم و إعلامهم بينما هو لا يجد من يدعمه سوى أهله وبعض أصدقائه.
يتمنى علي أن يصوت له الجميع فهل تراه يجد الدعم والتصويت الكافي ليتمكن من تحقيق حلمه ليكون أول يمني وعربي يصعد إلى الفضاء أم أن شعوبنا العربية مشغولة بالتصويت على برامج تافهة لا تسمن ولا تغني من جوع وكل ما تروج له غثاءُ لا يضيف إلى رصيدها أي جديد .

للتصويت للعزاني على رابط المسابقة من هنا


للتصويت للعزاني على رابط المسابقة من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى