[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: الحوثيون يستولون على مقبرة ويبيعونها بـ70 مليون ريال

شكى عدد من سكان حارة مخزان بمنطقة البقلات التابعة لمديرية سحار بمحافظة صعدة شمالي اليمن من سطوا عصابات الحوثي المسلحة على أرضية إحدى مقابر الموتى في حارة مخزان .

وقالت مصادر محلية بأن عصابات الحوثي المسلحة أقدمت يوم الخميس الماضي على السيطرة على جزء من أرضية إحدى المقابر في حارة مخزان و قاموا بمسحها بالشيول و توريد إحتياجات البناء لها .

و أكدت تلك المصادر بأن عصابات الحوثي المسلحة سيطرة على تلك الأرض بقوة السلاح و أنهم قاموا بإختطاف عدد من أهالي المنطقة عندما حاولوا الإعتراض على مسحها بالشيول و أودعتهم في أحد معتقلاتها بصعدة و أنهم قاموا بتهديد آخرين حاولوا الإعتراض .

وقالت المصادر المحلية أن تلك العصابة تحت إشراف مباشر من قبل وكيل المحافظة يحيى المهدي والذي تم تكليفه من قبل الحوثي و أن من قام بإعتقال المواطنيين هو القائد لأمنيات الحوثي في المنطقة و المكنى أبو علي الشيخ .

وأكدت مصادر أخرى بأن عصابة الحوثي قامت بحجز ومسح هذه المساحة المغتصبة من أرضية المقبرة بغية تجهيزها و بيعها .

وأكدت تلك المصادر بأن هذه العصابة قد باعت هذه الأرض من جهة حكومية " نتحفظ عن ذكر الجهة " بمبلغ وقدره سبعون مليون ريال يمني فيما مصادر أخرى قالت بـ95 مليون ريال يمني بحسب تلك المصادر و قد تم دفع ذلك المبلغ إلى هذه العصابة .

زر الذهاب إلى الأعلى