[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صحيفة الثورة تفرد ملحقا توثيقيا خاص عن حقائق من ثورة سبتمبر

دشنت صحيفة الثورة اليوم أولى ملاحقها التوثيقية الخاصة بالعيد الوطني الـ51 لثورة 26 سبتمبر ، والذي حمل عنوان "26 سبتمبر..ثورة تتجدد" ، حيث تضمن الملحق التوثيقي عددا من الحوارات الهامة كشفت لأول مرة عن معلومات جديدة في مسيرة الثورة اليمنية.

فقد كشف اللواء عزيز محمد الجعدبي، حقائق لاول مرة عن ثورتي سبتمبر واكتوبر ،مشيراً في حواره إلى ان من نفذ ثورة 26 سبتمبر لم يتجاوزا 150شخصاً فقط .لافتاً إلى ان قصر الامام البدر "دار البشائر " تم استهدافه من قبل المدففيعة وليس بالدبابة المتحركة كما يشاع.

فيما تناول الكاتب والسياسي محمد عبدالرحمن المجاهد في حواره محطات عن ذكريات الثورة اليمنية 26 سبتمبر وال14 من اكتوبر ، وقصة حياة كفاح وعطاء جيل الخمسينيات والستينيات الحافلة بمحطات عديدة لليمن لايعرفها الكثير من شباب اليوم .

كما تضمن الملحق التوثيقي ، قصة أول طبيب يمني في الثورة يتخرج من جامعة عين شمس بمصر يشكو من توقيف رقمه العسكري ظل ثلاثة عشر عاما يناضل لاستعادة رقمه العسكري .

وتناول الملحق استطلاعات صحفية حملت عناوين "ثورة فبراير حلم الامس يتجدد اليوم" و" الحوار الوطني .. الطريق الامن للتغير وارساء حلم الاجيال ،وحوار مع المناظل اللواء يحيى الكحلاني تناول فيه دور الرياضين في الكفاح ضد الامامة والاستعمار .

زر الذهاب إلى الأعلى