»    الأمم المتحدة تعلن حوارا وشيكا بين الفرقاء بليبيا     »    نبتة القات.. المتحكّمة في ساعة اليمنيّين البيولوجيّة     »    أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال يعلن استقالته من منصبه (نص الاستقالة)     »    الإعلان عن توقيع اتفاق السلم والشراكة الوطنية والرئيس هادي يهنئ اليمنيين بهذه اللحظات المباركة     »    الشرطة العسكرية تتسلم المباني الحكومية من الحوثيين     »    توقيع اتفاق مع الحوثيين بعد سيطرتهم على العاصمة     »    القاهرة تستضيف مفاوضات تثبيت هدنة غزة     »    الحوثيون: سنحافظ على مؤسسات الدولة والمقرات العسكرية والمدنية     »    "هادي" يعقد لقاء مع مستشاريه وممثلي الأحزاب وجماعة الحوثي     »    حرب صنعاء.. صراع على الدولة     »    باسندوة يعلن استقالته ويتهم "هادي" بالتفرد بالسلطة     »    الحوثيون يدخلون أحياء مختلفة في صنعاء وباسندوة يستقيل من الحكومة     »    الاضطرابات تحرم هادي من مؤتمر أصدقاء اليمن     »    نزوح من صنعاء... ومبنى التلفزيون بقبضة الحوثيين     »    بيان من مكتب مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن    


 نشوان نيوز »  أخبار

دماج: لجنة الوساطة تفشل في التهدئة واستمرار القصف والحصار الحوثي لليوم العاشر
  نشوان نيوز  الأربعاء 16-10-2013 08:14 مساء 

 

 دماج: لجنة الوساطة تفشل في التهدئة واستمرار القصف والحصار الحوثي لليوم العاشر


كتب: أمجد خشافة

ارشيف

 

قالت مصادر خاصة من وسط الاشتباكات في دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن إن جماعة الحوثي لازالت تواصل القصف على المركز ومنطقة (الوطن والبراقة) طيلة اليوم الأربعاء رغم طلب محافظ محافظة صعدة فارس مناع، وقائد محور صعدة الذفيف الهدنة من يحيى الحجوري.

 

وأضافت المصادر في اتصال هاتفي، أن شخصا قتل ليلة أمس وجرح ثلاثة آخرين في قصف استهدف المنطقة المتواجد فيها طلاب مركز دماج، وأن جماعة الحوثي تفرض حصار منذ عشرة أيام على المركز دون تمكن لجنة الوساطة المكلفة من الرئيس هادي فض الحصار حتى كتابة هذا الخبر.

واعتبر أن عدم تدخل لجنة الوساطة المكلفة من الرئيس هادي ولجنة حسين الأحمر لإيقاف الضرب المستمر وفك الحصار المطبق على المركز، فاشلة وأن جماعة الحوثي تستغل الهدنة في التوسع وحفر الخنادق من منطقة الجنينة إلى منطقة الوطن المتواجد فيها منازل لطلاب المركز.

وتسيطر جماعة الحوثي على المنافذ الرئيسية المؤدية للمركز وهو منفذ الخانق والطلول منذ عشرة أيام بعد أن كانت تحت رقابة من لجنة الرئيس هادي.

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول