[esi views ttl="1"]
arpo37

هيئة المحكمة الخاصة بمحاكمة مرشد عام الاخوان ونائبيه في مصر تتنحى مجددا

اعلنت هيئة المحكمة التي تحاكم المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه بتهمة قتل متظاهرين معارضين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي “تنحيها” الاربعاء عن نظر القضية ذلك للمرة الثانية منذ بدء المحاكمة.

وقال قاضي المحكمة مصطفى سلامة “طلبنا من هيئة الدفاع ان تحاول تهدئة المتهمين لكن تعذر هذا وعليه فان هيئة المحكمة قررت التنحي عن نظر القضية”، ذلك بعدما هتف قيادات الاخوان المسلمين في قفص الاتهام طوال الجلسة ضد السلطات الجديدة التي عينتها الجيش.

ويحاكم في هذه القضية 32 متهما اخرين من بينهم قيادات في جماعة الاخوان المسلمين.

وظهر المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة في قفص الاتهام بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء رفقة نحو 10 متهمين اخرين، حسبما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وطوال الجلسة، هتف المتهمون “يسقط يسقط حكم العسكر” و حسبي الله ونعم الوكيل” ما استدعى تعليق القاضي لجلسة المحاكمة قبل ان يستأنفها ويتنحي.
وكانت قضاة سابقون تنحوا في نفس القضية لاستشعارهم الحرج في 29 تشرين الاول/ اكتوبر الفائت.

ويواجه المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وعدد من قيادات الجماعة تهمة التحريض على القتل في قضية قتل ثمانية متظاهرين سلميين مع سبق الاصرار في اشتباكات بين انصار ومعارضي مرسي امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في الثلاثين من حزيران/ يونيو الماضي.
وتصل عقوبة هذا الاتهام إلى الاعدام.

زر الذهاب إلى الأعلى