[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

توقيع أربع اتفاقيات تعاون بين اليمن والمغرب في المجال القضائي

وقعت اليمن والمغرب أمس بصنعاء أربع اتفاقيات تعاون في مجال القضاء وتسليم المجرمين حيث شهدت مراسيم التوقيع تبادل وثائق المصادقة على الاتفاقية بين رئيس دائرة الشؤون القانونية والمعاهدات بوزارة الخارجية نجيب أحمد عبيد والسفير المغربي محمد حما.

وعبر السفير المغربي حما في كلمة له بهذه المناسبة عن تهانيه لما توصلت إليه المكونات السياسية في اليمن من توافق حول وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية وحول المبادئ الأساسية المتعلقة بوحدة الدولة الاتحادية الجديدة وصيانة دستور جديد.
وأشار إلى ان التوقيع على اتفاقيات التعاون تأكيداً لعلاقات الأخوة المتينة والثقة المتبادلة التي تجمع البلدين الشقيقين خصوصاً في توسيع الإطار القانوني لعمليان التعاون وإرساء أرضية مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.
كما جدد السفير المغربي حرص بلاده على أغناء الإطار التعاوني بين البلدين في مجالات جديدة. مضيفاً أن هذه الاتفاقيات ستشكل لبنة جديدة لتمتين علاقات التعاون الثنائي خاصة في ميادين حيوية بالتنمية الاقتصادية وبالأمن والاستقرار في ظل ظرفية عالمية معقدة.
ومن جانبه جدد رئيس الدائرة القانونية بوزارة الخارجية نجيب أحمد عبيد حرص اليمن على إثراء الإطار القانوني بين البلدين معبراً عن استعداد اليمن للعمل مع السلطات المغربية المعنية لإبرام مزيد من اتفاقيات التعاون وتفعيل الاتفاقيات المبرمة، مشيداً بدور المملكة المغربية في مساندة اليمن ووحدته واستقراره.

زر الذهاب إلى الأعلى