[esi views ttl="1"]
رئيسية

اختتام المرحلة الأولى من مشروع (تعزيز المواطنة المدنية في لحج)

اختمت مؤسسة (وجود) للأمن الإنساني في عدن اليوم 9 يناير 2014م المرحلة الأولى من مشروع ( تعزيز المواطنة المتساوية في التربية المدنية في مدريتي تبن الحوطة بمحافظة لحج) وذلك بحفل اختتام الدورة الرابعة بقاعة كلية التربية صبر.

في حفل اختتام الدورة ألقت الاستاذة مها محمد عوض رئيسة المؤسسة كلمة شكرت فيها كل من ساهم في إنجاح المرحلة الأولى سواء من عمادة كلية التربية وكذا الداعمين والمنسقين والمشاركين على مدى الاربع الدورات التدريبية ، مضيفة أن المشروع سوف يستمر عبر مرحلته الثانية وهي الجلسات الحوارية التي ستعقد خلال الأيام القادمة وسيشارك فيها شباب وصناع القرار والمعنيين.

من جانبه عبر عميد كلية التربية الدكتور عبدالله لعكل عن شكره لمؤسسة وجود للأمن الإنساني على الجهود التي تبذلها في نشر ثقافة التربية المدنية في المواطنة المتميزة.

وجرى في ختام الدورة تكريم عمادة الكلية وكذا الدكتور اخلاص سلام استاذة في قسم علم النفس بالكلية على الجهود المبذولة في إنجاح المشروع.

كما جرى تكريم المشاركين في الدورة الرابعة التي شارك فيها 25 شاب وشابة يمثلون أندية رياضية وخريجي جامعات.

وناقش المشاركون في الدورات الأربع وعددهم (100) مشارك ومشاركة يمثلون خريجي جامعات وشباب رياضيين مواضيع حول المواطنة المدنية وبناء السلم الاجتماعي ودور الشباب في نبذ العنف ونشر ثقافة السلام والحوار وتقبل الأخر وتحسين القدرات في التربية المدنية وتوسيع وتحسين الاستجابة في المشاركة المدنية من المرأة والشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى