[esi views ttl="1"]
arpo48

الدكتوراه بتقدير مشرف للباحث حسين ضيف الله العواضي من جامعة تونسية

نال الباحث اليمني حسين ضيف الله العواضي درجة الدكتوراه في علوم الاعلام والاتصال من جامعة الدولة منوبة بتونس بتقدير مشرف عن رسالته المقدمة لنيل الدرجة و الموسومة ب" نشأة وتطور الصحافة المتخصصة في اليمن.. ظروف الانتاج وخصائص المنتوج".

و تناولت الدراسة الصحافة المتخصصة في اليمن في سياقها المجتمعي، ورصدت تأثرها بالعوامل التاريخية والسياسية التي نشأت فيها.

وافضت الرسالة إلى نتائج جديده لملامح المشهد الصحفي المتخصص في اليمن.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهد العلمي الذي بذله الباحث في اعداد هذه الرسالة المتميزة .

وتشكلت لجنة المناقشة والحكم من خمسة أعضاء برئاسة البروفسور المنصف وناس استاذ علم الاجتماع بالجامعة التونسية وضمت في عضويتها كل من البروفسور يوسف بن رمضان استاذ نظريات الاتصال والعميد أستاذ دكتور محمد حمدان استاذ الصحافة والمشرف على الأطروحة ، والأستاذ الدكتور سلوى محمود استاذ المناهج والتوثيق والاستاذ الدكتور المنصف عاشور استاذ مادة الخطاب الاعلامي بكلية الآداب.

الجدير بالذكر ان الدكتور حسين ضيف الله العواضي سبق وتقلد عددا من المناصب القيادية الإعلامية كان اخرها وزيرا للإعلام وقبلها رئيسا لمجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) رئيسا للتحرير, في حين شغل خلال الست السنوات الاخيرة سفيرا ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى الجمهورية التونسية وعاد بعد رحلته الدبلوماسية والأكاديمية بوسام الجمهورية التونسية الصنف الأول ودرجتي الماجستير والدكتوراه في علوم الاعلام والاتصال.

زر الذهاب إلى الأعلى