[esi views ttl="1"]
arpo48

منتدى الغد للثقافة والابداع بمحافظة حجة يقيم حلقة نقاش لدعم وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

شارك 50 مشاركاً ومشاركة من امناء عموم المجالس المحلية وامناء عموم الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والقيادات النسوية بمديريات نجرة وبني العوام والمدينة ومديرية حجة ومبين ووضرة وشرس وكحلان والمغربة والجميمة .

في حلقة النقاش التي اقامها منتدى الغد للثقافة والابداع بخيمة الحوار الوطني بمكتب التخطيط والتنمية بمدينة حجة ، لتوسيع المشاركة المجتمعية في دعم وتنفيذ مخرجات الحوار المدني
وقد اشرف على حلقة النقاش الاستاذ محمد الرجوي من الشخصيات السياسية ، والدكتور محمد الشرفي من قيادة المجلس المحلي والاستاذ مجاهد سالم ، والدكتورة حليمة جحاف من مؤتمر الحوار ,
وقد خرجت الحلقة بمجموعة من التوصيات التي نورد منها التالي :

1 تشكيل فريق للتوعية بمخرجات الحوار الوطني ودعم تنفيذ استحقاقات المرحلة القادمة من قيادة المديرية ، وقيادة الاحزاب ، ومنظمات المجتمع المدني بهدف توسيع المشاركة المجتمعية في دعم وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، واستحقاقات العملية الانتقالية على مستوى المراكز الانتخابية(عزل ،قرى ، محلات)

2 العمل بروح الفريق الواحد من اجل توسيع دائرة المشاركة المجتمعية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

3 تشكيل فريق من مختلف القوى والتيارات السياسية ومنظمات المجتمع المدني على مستوى المديريات للعمل على الحفاظ على الهوية السلمية الاصيلة لابناء مديريات محافظة حجة .

4 تشكيل مجلس تنسيق من السلطة المحلية في المديريات والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني للعمل بروح الفريق الواحد من اجل حل القضايا والمشاكل المعيقة لعملية التنمية.

5 عمل ميثاق شرف تلتزم بموجبه كل القوى بالعمل على انجاز سجل انتخابي الكتروني نظيف.

6 عمل ميثاق شرف تلتزم بموجبه كل القوى بالعمل على أنهاء التمترس وأنهاء القطاعات ونبذ العنف واللجوء إلى القضاء والنظام والقانون .

7 التوعية بمخرجات الحوار الوطني عبر المساجد والمدارس والاذاعة وغيرها من وسائل التوعية المتاحة في المديريات .

8 عمل برنامج موحد للتوعية.

9 العمل بروح الفريق الواحد وتنسيق الجهد الرسمي والشعبي لتنفيذ استحقاقات المرحلة القادمة.

10 مساهمة المنتدى لحث المتصارعين في قضية الظهرين بمدينة حجة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه
كما اوصى المشاركون
بضرورة قطع البطائق الالكترونية
تفعيل دور الاذاعة المحلية في محافظة حجة للتوعية بمخرجات الحوار وبث نصوص مخرجاته وكل الفعاليات الخاصة بالحوار على نطاق المحافظة.
وحث االمشاركون خطباء المساجد على القيام بدورهم المخلص في التوعية بمخرجات الحوار ولم الصف وتوحيد الراية

زر الذهاب إلى الأعلى