[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

حذف بيان اللجنة الأمنية في عمران حول اعتداء الحوثين وإعادته (البيان)

حذفت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بياناً للجنة الأمنية في عمران يتهم الحوثيين بالهجوم على النقطة الأمنية، الأمر الذي يعد تضليلاً للرأي العام تمارس السلطة.

وفيما تكثر التكهنات حول سبب حذف الخبر.. قال محللون إن من المستبعد أن يكون الحذف أو التأخير عملاً شخصياً من طرف، إلا إذا كانت أوامر من رئيس الجمهورية أو أحد المقربين منه أو وزير الدفاع أو الأمن القومي أو شخصيات بلجنة الوساطة.

وأعادت الوكالة الخبر في وقت لاحق بعد الانتقادات التي وجهت..

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص الخبر:
قالت اللجنة الامنية بمحافظة عمران إن عناصر مسلحة تابعة للحوثي هاجمت صباح اليوم نقطة قارن، واستغلت عدم الرد عليها من قبل افراد النقطة وقامت بالسيطرة عليها واسر وجرح وقتل عدد من الجنود .
وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم ونشرته وكالة (سبأ):"في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، اقدمت مليشيات الحوثي المسلحة معززة بالأطقم المسلحة بمحاصرة نقطة قارن وإطلاق النار على افرادها وقام افراد النقطة بالانتشار والرد إلا أنها صدرت توجيهات من قائد المنطقة السادسة اعقبه توجيه من وزير الدفاع بعدم الرد على مليشيات الحوثي".
وأضافت اللجنة :" واستغلت تلك المليشيات حالة ضبط النفس لدى افراد النقطة فزادت من تعزيزاتها واستمرت في اطلاق النار على افراد النقطة والسيطرة عليها واسر وجرح وقتل عدد من الجنود".
واختتمت اللجنة الامنية بمحافظة عمران بيانها بالقول :" وجاء استيلاء تلك المليشيات على النقطة بعد أن قامت بعزل النقطة بوضع عدة كمائن في الطريق المؤدي من عمران إلى قارن بغية منع وصول الامداد لأفراد النقطة".

زر الذهاب إلى الأعلى