[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القوسي: 155 قتيلاً وجريحاً من قوات الأمن الخاصة خلال الربع الأول من العام الجاري

كشف قائد قوات الأمن الخاصة في اليمن (الأمن المركزي سابقاً) اللواء فضل بن يحيى القوسي، عن مقتل وإصابة 155 جنديا وضابطاً من منتسبي قوات الأمن الخاصة، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح اللواء القوسي، في تصريح لمركز الإعلام الأمني، أن 42 جندياً وضابطاً قتلوا، فيما أصيب 113 جنديا بإصابات مختلفة، وذلك في مواجهات مع عناصر تنظيم القاعدة ومسلحين خارجين عن القانون، مشيراً إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد الشهداء مقارنة بنفس الفترة من العام 2013، التي سقط خلالها 12 شهيدا و106 جرحى.

وأكد القوسي أن أغلب الشهداء سقطوا في محافظة حضرموت، وفي مواقع الشرف والبطولة الأخرى على امتداد محافظات الجمهورية، دفاعا عن أمن المجتمع واستقراره، منوهاً إلى أن كل شهيد من منتسبي قوات الأمن الـ42 هو قصة بطولة قائمة بذاتها، كونهم كتبوا بدمائهم وتضحياتهم وبطولاتهم صفحة مجيدة في تاريخ قوات الأمن الخاصة، وخلدوا أسماءهم في ذاكرة الوطن.

وأضاف أن ما يتعرض له أفراد وضباط قوات الأمن الخاصة من استهداف متواصل، لن يثنيهم عن أداء مهامهم الأمنية، وبسط هيبة الدولة، ومواجهة عناصر الإرهاب والخارجين عن القانون، داعيا في نفس الوقت جميع منتسبي قوات الأمن الخاصة والأجهزة الأمنية الأخرى، إلى التحلي باليقظة والحس الأمني لمواجهة الأعمال الإرهابية، ومظاهر الإخلالات الأمنية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى