[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

كرمان لهادي: اذا لم تسحب أسلحة الميليشيات فأنت لا تدري ماذا تفعل

دعت الناشطة توكل كرمان الرئيس عبدربه منصور هادي إلى ضرورة نزع سلاح المليشيات وقالت إن عليه ألا يزج ب"الجيش للقتال مع احد الاطراف المتصارعة ضد طرف آخر لكن زج بالجيش لسحب اسلحة الأطراف المتصارعة وإلا فأنت لا تدري ماذا تفعل".

واعتبرت كرمان في تعليقها على حديث هادي عن حيادية موقف الجيش أن ذلك يعني وجود جماعات متقاتلة مستقلة وذات سيادة ستلحق بسمعة اليمن اضراراً بالغة ويجعلها تبدوا أمام العالم دولة فاشلة غير صالحة للسياحة والاستثمار وغير مؤهلة حتى لتلقي المساعدات والقروض .

وتابعت القيادية في الثورة كرمان موجهة خطابها إلى هادي: قل لنا من هي الاطراف المتصارعة؟ ماحجم عتاد وعدد كل طرف ماهي ضحاياهم بالأرقام والأسماء؟ ولا تكتفي بالقول انك محايد في الصراع، فقولك هذا ليس أكثر من دعوة للصراع وإذكاء له.

وأضافت: ان كنت ترى من مخرجات مؤتمر الحوار فقط الأقلمة وتعمل على انجازها دون كافة المخرجات المتعلقة بإقامة مؤسسات الدولة الرشيدة فأنت تسوق الجميع نحو الضياع .

وفي سلسلة تغريدات لها على صفحة فيسبوك تحدثت كرمان: مادام ياسين معتكفاً وهادي محايداً فإن اليمن ليست بخير. مشيرة إلى ان جماعة الحوثي قد وقعت على مخرجات مؤتمر الحوار وعليه فإن المشكلة ليست في جماعة الحوثي، جذر المشكلة الحقيقة في الذي يتهرب عن تنفيذ تلك المخرجات .

وطالبت توكل الكشف عن الاطراف المسلحة المتصارعة وحجم العتاد وعدد كل طرف ماهي ضحاياهم بالأرقام والأسماء من هو المعتدي ومن هو الطرف المعتدى عليه.

كما طالبت بالمقابل الدولة بنزع السلاح عن المليشيات المسلحة وتسليمها للدولة باعتبارها صاحبة الحق الحصري في امتلاك السلاح ولا يجب على الدولة أن تكتفي بالحياد في الصراع فهو دعوة للصراع وإذكاء له حد تعبيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى